الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

الثائر وسام حنّا لن يكون وحيداً في مخفر شحيم... ماذا كشف محامي الدفاع عنه لـ"النهار"؟

المصدر: "النهار"
إسراء حسن
إسراء حسن
الثائر وسام حنّا لن يكون وحيداً في مخفر شحيم... ماذا كشف محامي الدفاع عنه لـ"النهار"؟
الثائر وسام حنّا لن يكون وحيداً في مخفر شحيم... ماذا كشف محامي الدفاع عنه لـ"النهار"؟
A+ A-

الثائر الممثل وسام حنّا سيحضر وبكل فخر الاثنين إلى مخفر فصيلة شحيم بدعوى ضده بسبب تكسير بوابة مرج بسري، مؤكداً أن الدعوى "وسام على صدره": "‏تبلّغت رسمياً وجوب حضوري لمخفر فصيلة شحيم بدعوى ضدي بسبب تكسير بوابة مرج بسري... بدي قلّلو لداني خوري والشركة المقاولة يلي عم يرتكبوا جرائم بحق مرج بسري إنو هيدي الدعوى شرف على صدري. وان شاء الله بعيّد الاستقلال بالمخفر".

وعلى رغم أنّ حضور حنّا سيكون الاثنين، إلا أنّ عدداً كبيراً من المواطنين وأهل شحيم خصوصاً نزلوا أمس من مرج بسري تضامناً مع حنّا، استنكاراً للدعوى المرفوعة ضده، وهو ما دفع بالأخير إلى تأكيد مضيّه بما يؤمن به: "فكرونا بالدعوى رح نخاف، اليوم كتار ويوم الاثنين رح نكون اكتر... نحنا السدّ بوجه السّد".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B5LK5b_lCjW]]

المحامي جورج البيطار الموكل الدفاع عن حنّا أوضح لـ"النهار": "ادّعى متعهدو مشروع مرج بسري على البطل الثورجي وسام حنّا بتكسير بوابة مرج بسري، وسنلتزم بالقانون وسنحضر الاثنين لنمثل أمام القضاء وننفذ ما يمليه علينا القانون"، داعياً إلى انتظار ما ستؤول إليه الأمور الاثنين في ما يخص التحقيق مع حنّا".

ولفت البيطار إلى أنه "في حوزتنا مستندات تدين هذا المشروع وتؤكّد بأنه مدمّر لمجتمع برمّته وسيقضي على ثروة كبيرة من لبنان هي حرجية وأثرية وتاريخية"، مضيفاً: "هذا المشروع يهدد أيضاً عند تنفيذه كل المناطق المحيطة ببسري وقد يتسبب في مرحلة ما بغرق ضيع بأكملها بالمياه والمستندات الموجودة تؤكد هذا الكلام".

وكشف البيطار أنه فور الانتهاء من الدعوى المقدّمة ضد حنّا "سنتقدم بادعاء على كل شخص فاعل ومتدخّل وشريك ومحرّض في هذا المشروع المؤذي"، مشدداً في هذا السياق على أنه "لن يتقدّم بإخبار إلى النيابة العامة، بل بادعاء وهذا دليل ثقة بأن هذا المشروع تدميري، ولو لم نكن نملك هذه الثقة لن نملك الجرأة على اتخاذ قرار الادعاء الذي يحمّلنا مسؤولية كبيرة"، مضيفاً: "نحن ندّعي على هؤلاء لأنهم مجرمون في حق الشعب اللبناني ونتحمل مسؤولية ادعاءنا".

عدد من المحامين والفنانين والمواطنين من كافة المناطق وأيضاً من شحيم في شكل خاص سيحتشدون الاثنين في المخفر تضامناً مع حنّا، وفق ما أكد الأخير لـ"النهار"، مشيراً إلى أنّ "من رفع الدعوى ضدي أخطأ ولا أتوقع أن يكملوا في خطئهم كي يتم توقيفي الاثنين ولكن إذا حصل ذلك، عندها سنرى رأي اللبنانيين، لا سيّما أننا نملك مستندات تدينهم وسنبرزها في الوقت المناسب".





 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم