أرقام قياسية تزين فوز مصر ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة (صور)

23 تشرين الثاني 2019 | 09:04

المصدر: "النهار"

منتخب مصر.

تُوج منتخب مصر الأولمبي بلقب بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، التي استضافتها مصر، بعد الفوز على نظيره كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة، على ملعب استاد القاهرة، في نهائي البطولة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وحطمت مصر عدة أرقام قياسية وجوائز فردية، بجانب التتويج بلقب البطولة وحجز تذكرة التأهل لأولمبياد طوكيو مع منتخبي كوت ديفوار وجنوب أفريقيا، حيث جاء على رأس تلك المكاسب فوز رمضان صبحي، نجم الأهلي وقائد الفراعنة، بلقب أفضل لاعب في البطولة، بعد أن تألق وقدم مستويات كبيرة، توجها بهدف الفوز على الأفيال في الوقت الإضافي.

كما فاز مصطفى محمد، مهاجم الزمالك، بلقب هداف البطولة برصيد 4 أهداف، وتُوج محمد صبحي، حارس مرمى المنتخب المصري ونادي الزمالك، بلقب أفضل حارس، كما حصل الفراعنة أيضاً على جائزة اللعب النظيف، حيث تسلمها رمضان صبحي قائد المنتخب.

رمضان صبحي حقق رقماً مميزاً، بعدما أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في نسختين مختلفتين ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، وكان قد سجل هدفاً في نسخة البطولة عام 2015، قبل أن يحرز 3 أهداف في نسخة العام الحالي.

فاز المنتخب المصري بجائزة أقوى خط هجوم في البطولة، كما أصبح الأكثر تهديفاً في نسخة واحدة من بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاماً منذ انطلاقها عام 2011، حيث سجل الفراعنة 11 هدفاً، ولم يصل أي منتخب لهذا المعدل التهديفي خلال النسخ الثلاث للبطولة القارية.

توج منتخب مصر باللقب بـ5 انتصارات متتالية بدون هزيمة أو تعادل، وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ البطولة القارية، لم يحققه أي منتخب من قبل، حيث فاز منتخب الغابون بطل نسخة 2011 باللقب بـ3 انتصارات وتعادل وهزيمة، بينما منتخب نيجيريا توج بلقب نسخة 2015 بـ3 انتصارات وتعادلين.

سجّل شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأولمبي اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كرة القدم، بعدما أصبح أول مدرب مصري يتوج بكأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، كما أصبح أول مصري يتأهل للأوليمبياد "لاعباً ومدرباً"، حيث سبق وشارك مع منتخب مصر في أولمبياد لوس أنجلس 1984، وقاد الفراعنة الصغار للتأهل هذا العام إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وفازت مصر على كوت ديفوار (2-1)، بعد التمديد للوقت الإضافي، حيث تقدم أولاً كريم العراقي، وتعادل للأفيال أبو بكر دومبيا في الوقت القاتل من الشوط الثاني "الدقيقة 89"، قبل أن يهدي رمضان صبحي الكأس لأصحاب الضيافة بهدف الانتصار في الشوط الإضافي الثاني.

وتأهل منتخب مصر لأولمبياد طوكيو 2020، برفقة منتخبي كوت ديفوار وجنوب أفريقيا، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

منتخب مصر.

منتخب مصر.

منتخب مصر.

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard