زرع ثلاث غرسات أرز على أسماء شهداء انتفاضة 17 تشرين

22 تشرين الثاني 2019 | 18:55

المصدر: "النهار"

بمناسبة عيد الاستقلال الـ 76 نظم نادي قنوبين الرياضي بالتعاون مع لجنة أصدقاء غابة الأرز وبلدية بشري نهاراً بيئياً تحت عنوان "يلا نمشي سوا - تيكمل الاستقلال ". واجتمع صباحاً عدد من الشبان والشابات أمام البيت البيئي في الأرز.

وانطلقوا بعد تأدية النشيد الوطني اللبناني رافعين الأعلام اللبنانية سيراً على الأقدام صعوداً نحو قمم جبال المكمل، مجسّدين درب لبنان الوعر والثقة والعزيمة لدى الشباب بالوصول إلى الوطن المنشود. وعند وصولهم إلى محلة شعبرنوب بمواكبة من الجيش اللبناني بدأوا بزرع مئة غرسة أرز بمشاركة رئيس النادي جوزيف هياف والأعضاء ورئيس لجنة أصدقاء غابة الأرز بسام جعجع ورئيس وكالة محمية الأرز- قاديشا أنطوان جبرايل طوق.

كما رددوا النشيد الوطني اللبناني قبل أن يقوموا بغرس ثلاث أرزات على أسماء شهداء انتفاضة 17 تشرين الأول علاء أبو فخر وحسين العطار وعمر زكريا. بعد أن أصدرت لجنة أصدقاء غابة الأرز ثلاث عبارات على أسماء الشهداء سيتم تسليمها لاحقاً لذويهم. رئيس لجنة أصدقاء الغابة قال: "نكرّم اليوم ثلاثة من شهداء انتفاضة 17 تشرين بثلاث أرزات رمز هذا البلد ومئة أرزة بمناسبة مئوية إعلان دولة لبنان الكبير ونؤكد أن الأرز هو رمز البلد ورمز الوحدة ونأمل أن تزهر استقلالاً حقيقياً".

رئيس النادي هياف قال: "عيد الاستقلال يعنينا جميعاً وله هذه السنة نكهة خاصة وقررنا إقامة هذا النشاط لنؤكد السير مع كل اللبنانيين لنكمل معاً مسير الاستقلال الحقيقي ولنكرم شهداء ثورة 17 تشرين".

رئيس محمية قاديشا طوق قال: "بمناسبة الذكرى 76 التي نعيشها اليوم نحيي اللبنانيين اليوم الذين يطالبون بلقمة عيشهم ولا يهتمون بالمسؤولين، وهم غير فرحين وغير مرتاحين بسبب الحكام. وسنزرع مئة أرزة وسط جبل المكمل بمناسبة اليوبيل المئوي لإعلان دولة لبنان الكبير، وانسجاما مع مواقفنا الداعمة لتخليص لبنان من كل الشوائب، سنقوم بزرع ثلاث أرزات على أسماء شهداء الانتفاضة".

"Poppins "و"Snips "ليسا آخر منتوجات ضاهر الدولية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard