الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

إلغاء عرض فيكتوريا سيكريت: هل نشهد سقوط الإمبراطورية؟

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
إلغاء عرض فيكتوريا سيكريت: هل نشهد سقوط الإمبراطورية؟
إلغاء عرض فيكتوريا سيكريت: هل نشهد سقوط الإمبراطورية؟
A+ A-

على الرغم من أن العلامة التجارية أكدت سابقاً إلغاء عرضها لعام 2019، إلا أن عملاق الملابس الداخلية في حالة اضطراب أكثر من أي وقت مضى فما يشهده من انخفاض نسبة المبيعات وعدم قدرته على مواكبة جيل الشباب الذي لم يجد نفسه في هذه العلامة الأميركية التي باتت أقل انسجاماً مع العصر.

في حين أعلنت فيكتوريا سيكريت في أيار الماضي انتهاء بث عرضها السنوي على التلفزيون، أكدت العلامة التجارية للملابس الداخلية الإلغاء الكامل للعرض. في يوم الخميس الموافق 21 تشرين الثاني، أعلن ستيوارت ب. بورغدرفير، المدير المالي ونائب رئيس شركة L Brands الشركة الأم لعلامة Anges رسميا: "نعتقد أنّه من المهم تغيير الرسالة، نظرًا لانخفاض أداء فيكتوريا سيكريت، فقد قلّصنا استثماراتنا في العرض بشكل ملحوظ مع ضمان أن تجد منتجاتنا الصدى لدى زبائننا". 

في أوائل ديسمبر 2018 ، أمام متجر فيكتوريا سيكريت في شارع أكسفورد، في لندن، تجمعت عشرات النساء اللاتي يرتدين ملابس داخلية للاحتجاج. رسالتهن؟ العلامة التجارية للملابس الداخلية ليست "شاملة" بما فيه الكفاية، والمظهر المثالي للجمال الذي تبيعه العلامة التجارية الأميركية لا يمت بصلة بواقع أجساد النساء.

View this post on Instagram

Amazing Day yesterday protesting inside and outside Victoria’s Secret then up to Oxford Street. It was great to see people smiling, clapping, cheering and talking to us. Calling for Diversity amongst all brands has always been my mission. Collaborating with the Diverse Brand @nunude_official helped to make my Campaigns worth all the chanting, shouting and explaining to young children. When people look at us and think we are craving for attention because we eat too much they clearly are blind to what is happening out there. We have become so use to seeing one body image that we find it difficult to open up our minds to want to see others. We are representing EVERY BODY TYPE regardless of Age Ethnicity Disfigurement Disability Differences Sexual Orientation Gender and most importantly SIZE. Open your Eyes and Heart to Change. Our children are suffering because of it ??❤️ @britishvogue @graziauk @dailymail @guardian @metro.co.uk #diversityinfashion #bodypositive #scars #burnsurvivors #osteomate #skincondition ❤️ @girlgaze @gettyimages @dove #showus

A post shared by Love Disfigure (@love_disfigure) on

في الولايات المتحدة، تظل العلامة التجارية رائدة في سوق الملابس الداخلية. لكن أرقام المبيعات تظهر انخفاضًا واضحًا، وفقدت أسهم VS حتى 40٪ من قيمتها في عام 2018. وفقًا لمسح المستهلكين الذي أجراه بنك ويلز فارجو الأمريكي، قال أنّ 68٪ من المشاركين هم "أقل تقديرًا للعلامة التجارية" مما كانت عليه في الماضي. هل هناك أي شيء فاسد في مملكة فيكتوريا السرية؟

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم