إسرائيل: اتّهام نتنياهو بالرشوة والاحتيال وإساءة الائتمان

21 تشرين الثاني 2019 | 19:28

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

نتنياهو خلال لقاء في الكنيست (20 ت2 2019، أ ف ب).

قرر المدعي العام الاسرائيلي افيخاي ماندلبليتن الخميس، توجيه لائحة اتهام إلى رئيس الوزراء #بنيامين_نتنياهو عن جرائم الرشوة والاحتيال وإساءة الائتمان في ثلاث قضايا.

وجاء في بيان لوزارة العدل تلقت نسخة منه فرانس برس ان "المدعي العام قرر تقديم لائحة اتهام في ثلاث قضايا عن جرائم الرشوة والاحتيال وإساءة الائتمان، وذلك أثناء توليه منصب رئيس الوزراء".

ووجهت اليه تهمة تلقي الرشاوى وخيانة الأمانة والخداع في ملف "4000" المعروف بقضية شركة الاتصالات بيزك خلال ولايته كرئيس للوزراء ووزير الاتصالات.

كذلك، وجهت اليه تهمة الخداع وخيانة الأمانة في الملف "1000" المعروف بتقديم هدايا من أنواع فاخرة من السيكار وزجاجات الشمبانيا والمجوهرات.

وقرر المدعي العام ايضا توجيه تهمة الخداع وخيانة الامانة في ملف "2000" المعروف بقضية "يديعوت احرونوت"، اكثر الصحف انتشارا، حاول التوصل الى اتفاق مع الناشر مالك الصحيفة للحصول على تغطية إيجابية له، وذلك خلال فترة ولايته كرئيس للوزراء ووزير الاتصالات.

إضافة إلى ذلك، ووفقا للمادة 4 من قانون حصانة الكنيست، تم تقديم نسخة من لائحة الاتهام إلى رئيس الكنيست، لتمكين رئيس الوزراء من إخطار الكنيست بما إذا كانت ترغب في طلب الحصانة من المقاضاة الجنائية. كذلك، أرسلت نسخة الى محاميه.


© 1994-2019 Agence France-Presse

Copy the content Related documents

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard