الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مؤسس تليغرام: واتساب جزء من برنامج تجسس سري!

المصدر: "الإندبندنت"
مؤسس تليغرام: واتساب جزء من برنامج  تجسس سري!
مؤسس تليغرام: واتساب جزء من برنامج تجسس سري!
A+ A-

أثار تصريح مؤسس تطبيق التراسل الفوري المشفر #تليغرام "بافل دروف" مخاوف العديد من مستخدمي تطبيق #واتساب اذ طالب دروف المستخدمين بضرورة حذف تطبيق #واتساب من هواتفهم الذكية، متهماً إياه بأنه برنامج تجسس سري محتمل.

ووفقاً لما ذكره موقع "الإندبندنت"، فقد أشار "دروف" إلى المخاطر الأمنية المتعلقة بواتساب، قائلا ً أن التطبيق يجعل الهواتف الذكية عرضة للقراصنة من قبل أجهزة الأمن الحكومية، وقال إنه يمكن الوصول إلى جميع البيانات على الهواتف الذكية التي لديها واتسآب عن طريق إرسال فيديو إلى المستخدم.

ودعم دروف هذا الادعاء بالإشارة إلى ثغرة أمنية تعرض لها واتساب في الآونة الأخيرة والتي من المحتمل أن تتعرض للرسائل والصور الخاصة بمستخدمي واتساب.

ويقول دروف إنه متأكد من أن هذه الثغرات الجديدة ستستخدم ضد الصحفيين والناشطين.

وكتب دروف على قناته بتليغرام :"من غير المحتمل أن يقوم واتساب عن طريق الخطأ بإخفاقات أمنية خطيرة ومناسبة للمراقبة بشكل منتظم، كما أنه يمكن أن يستخدم البعض هذه المشكلة كخطأ في الكود تم إنشاؤه عن قصد من قبل المطورين والسماح للوصول غير المصرح به إلى البيانات.

وأضاف:" أشك في أن تليغرام ، وهو تطبيق مشابه في تعقيده، لم يواجه أي مشكلات كالتي واجهها واتساب على مدى السنوات الست منذ إطلاقه."

من جهتهم لم يرد اي من #فايسبوك وواتساب على إدعاءات دروف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم