الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ست لقطات حصرية لديور في مجلّد بيتر ليندبيرغ

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
ست لقطات حصرية لديور في مجلّد بيتر ليندبيرغ
ست لقطات حصرية لديور في مجلّد بيتر ليندبيرغ
A+ A-

توفي في 3 أيلول المصور الألماني Peter Lindbergh الذي لا يزال يترك بصماته في عالم الموضة. نشرت إصدارات Taschen مؤخرًا كتابًا يكشف صورًا لأرشيف Dior ، كان المصوّر الفنان قد التقطها في شوارع نيويورك.

توفي الفنان المصور الألماني والمتخصص الرئيسي بالأسود والأبيض في 3 أيلول عن عمر يناهز 74 عامًا. ستبقى هذه الشخصية أسطورية في عالم الموضة ومحفورة في التاريخ من خلال لقطاته في العالم التي جسّدتها عارضات أزياء وممثلات عظيمات.

في 14 تشرين الثاني، نُشرت صور غير منشورة في كتاب ديور لبيتر ليندبيرغ، من طبعات Taschen. وهو كتاب بحجمين يعرض سبعين عامًا من تاريخ الدار في قلب Times Square: "يرتبط تصميم الأزياء الراقية تقليديًا بفكرة الكمال والبراعة الشديدة، كانت رغبتي في نقل سبعين عامًا من تصميمات ديور إلى إقليم غير متوقع. ويقول إن التباين في شوارع نيويورك هي الخلفية المثالية للكشف عن المشاعر غير المتوقعة." يشرح لنا المصوّر..

في عدسة المصور، قطع أرشيفيّة عبرت المحيط الأطلسي لهذا المشروع الاستثنائي. من تايور Bar - الأسطوري نفّذ في عام 1947 وهو رمز للإطلالة الجديدة لكريستيان ديور - إلى إبداعات المصممين الفنيين المتعاقبين للعلامة (إيف سان لوران وجيانفرانكو فيري وجون غاليانو ...)، يعرف الفنان كيفية إبراز التفاصيل ومواد إطلالات الهوت كوتور وسط صخب هذه المدينة. لتصوير هذه القطع الفريدة، أحاط بيتر ليندبيرغ نفسه بعارضات أساسيات من التسعينيات مثل Alek Wek وAmber Vallett.

مجلد بيتر ليندينبرغ

تايور Bar من تصميم كريستيان ديور ارتدته العارضة Alek Wek

Saskia de Brauw في فستان Diorama

Kiki Willems في فستان  Nuit de Grenade من تصميم إيف سان لوران لديور

Irina Shayk في زي Joyau de nuit من تصميم جيانفركو فري لديور

Freja Beha Erichsen في زي من تصميم راف سيمونس لديور

Selena Forrest, Felice Noordhof و Sara Grace Wallerstedt في أزياء من تصميم جون غاليانو لديور


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم