الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سفيرة النروج جالت في معالم بعلبك... "نشجع على الإسراع بتشكيل الحكومة"

المصدر: "النهار"
سفيرة النروج جالت في معالم بعلبك... "نشجع على الإسراع بتشكيل الحكومة"
سفيرة النروج جالت في معالم بعلبك... "نشجع على الإسراع بتشكيل الحكومة"
A+ A-

أوضحت سفيرة النروج في لبنان لين ليند خلال زيارتها مدينة بعلبك صباح اليوم أن لبنان يعدّ الدولة الخامسة في قيمة المساعدات التي تقدمها النرويج لـ 50 بلداً في العالم، وتبلغ 40 مليون دولار سنوياً. وتجري مساعدة النازحين السوريين، وحصة لبنان ضعف البلدان المضيفة الأخرى، وأضافت: "تعليماتنا لمنظمات الأمم المتحدة أن تلحظ مساعدة المجتمع المضيف، ولأننا وجدنا أن النازحين السوريين يشكلون عبئاً على المجتمع اللبناني، نحن نساعده، وندعم البنك الدولي لتمويل مشاريع من شأنها خلق فرص عمل للبنانيين."

وشددت على دعم الحكومة اللبنانية من أجل استخراج النفط خصوصاً أن النروج بلد نفطي ولدينا خبرات بهذا المجال، كما ندعم المنظمات البيئية لإيجاد حلول للمشاكل البيئية، وقررت الحكومة النروجية مواصلة تقديم مساعداتها للبنان".

وكانت السفيرة جالت في معالم المدينة كمطرانية بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك، كنيسة القديستين بربارة وتقلا، قلعة بعلبك الأثرية، الجامع الأموي الكبير، حجر الحبلى، بيت الضيافة البعلبكي وأسواق المدينة سيراً على الأقدام.

وأعلنت "نشجع على الإسراع بتشكيل الحكومة بما يتلاءم مع تطلعات المواطنين، والحراك في الشارع هو شأن داخلي لبناني، والمهم عدم استخدام العنف من الطرفين. وبسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة، يجب الإسراع في تشكيل الحكومة، وهذا ما ذكرته خلال لقاءاتي مع المسؤولين اللبنانيين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم