بعد اتهامات دعم الإرهاب... أزمة جديدة لـ"تيك توك" في مصر بسبب مهرجان القاهرة (صور)

21 تشرين الثاني 2019 | 11:45

المصدر: "النهار"

أرشيفية.

أزمة عنيفة فجرها تطبيق "تيك توك" في الشارع المصري، بعدما ظهر كأحد الرعاة الرسميين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته الـ41، الذي انطلق مساء أمس الأربعاء 20 تشرين الثاني، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، رغم الاتهامات التي طاردت التطبيق أخيراً من الحكومة المصرية ومجلس النواب بدعم الإرهاب.

وكانت مصر أعلنت الحرب على "تيك توك"، بعدما تقدم عدد من أعضاء مجلس النواب المصري، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري الداخلية والاتصالات، بشأن استغلال الجماعات الإرهابية التطبيق من أجل نشر أفكارها دون وجود رقابة حقيقية عليها، مؤكدين ضرورة فرض الرقابة على التطبيق في مصر، قبل أن يتفاجأ الجميع بأن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الثقافة تعاقدت مع التطبيق ليرعى مهرجان القاهرة السينمائي.

وتقدّم عدد من أعضاء مجلس النواب، على رأسهم النائبة مايسة عطوة وكيل لجنة القوى العاملة، والنائب أشرف جمال والنائب على عز، بطلب لحظر التطبيق من أجل ما وصفوه بحماية الأجيال المقبلة، مؤكدين أن الجماعات الإرهابية استغلوا الانتشار الواسع للتطبيق، وحولوا مساره من محتوى ترفيهي يتداوله الشباب بمقاطع خاصة حول تقليد بعض الأغاني أو مقاطع الأفلام، إلى منفذ لعرض أناشيد الجماعات الإرهابية ولقطات تُظهر بعض الجثث والمقاتلين، كما يحتوي على بعض الفيديوات التي توثق كيفية تركيب قنبلة يدوية الصنع، وأيضاً العمليات الإرهابية.

ووجه عدد من المصريين انتقادات عنيفة للحكومة المصرية بشأن تجاهل طلبات مجلس النواب والتضارب في التعامل مع التطبيق، ما بين دعم الإرهاب ورعاية المهرجان الرسمي الذي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية.

مهرجان القاهرة السينمائي.

مهرجان القاهرة السينمائي.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard