الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عشراوي: من المستحيل ان توقف اسرائيل زخم حركة المقاطعة\r\n

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

رأت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي في مقال نشر في صحيفة هارتس الاسرائيلية بانه من المستحيل ان توقف اسرائيل حملة المقاطعة الدولية بسبب استمرار الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة.


واوردت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اجتمع مساء الاحد بثلاثة من وزرائه وهم افيغدور ليبرمان (وزير الخارجية) ويوفال شتاينتز (الشؤون الاستراتيجية) ونفتالي بينيت (الاقتصاد) لمناقشة الاساليب التي يجب اتباعها لمكافحة حملة مقاطعة الدولة العبرية.
واشارت صحيفة معاريف الاسرائيلية الى ان نتانياهو لم يستدع الوزيرين الوسطيين يائير لابيد (مالية) وتسيبي ليفني (العدل) اللذين حذرا من حركة المقاطعة بينما اقترح شتاينتز خطة ستكلف 100 مليون شيكل (21 مليون يورو) للرد على المنظمات المؤيدة للمقاطعة".


وكتبت عشراوي "لن يكون اي نوع من الاعلام او الدعاية (مهما كانت ممولة) قادرا على مواجهة هذه الحركة العالمية التي تزداد زخما".


وقالت عشراوي ان هذه الحملة "اطلقت من قبل المجتمع المدني الفلسطيني وتحظى بدعم مجموعات التضامن واصحاب الضمير في العالم بما في ذلك في اسرائيل. حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على اسرائيل هي على غرار النضال الطويل ولكن الفعال لانهاء نظام الفصل العنصري والعنصرية المؤسساتية في جنوب افريقيا".


ورحبت عشراوي بهذا "النوع من المقاومة المسؤولة والسلمية" مشيرة الى انها تظهر بان "الاحتلال له ثمن وتحض افراد المجتمع المدني الاسرائيلي على مساءلة حكومتهم".


ورفضت عشراوي ايضا الاتهامات التي تطلقها الحكومة الاسرائيلية عن قيام حركة المقاطعة بمحاولة "نزع الشرعية" عن الدولة العبرية مشيرة الى انه "في حال اختارت اسرائيل التعريف عن نفسها فقط بمشروعها الاحتلالي والاستيطاني والتطهير العرقي، فانها وحدها تتحمل مسؤولية +نزع الشرعية+عن نفسها".


وتعرض وزير الخارجية الاميركي جون كيري مؤخرا لسيل من الانتقادات التي وجهها وزراء يأخذون عليه استخدام التهديدات بمقاطعة دولية لينتزع من اسرائيل تنازلات في المفاوضات مع الفلسطينيين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم