الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إسرائيل تؤكّد شنّها ضربات "على نطاق واسع" في سوريا: 23 قتيلاً بينهم 16 مقاتلاً غير سوري

المصدر: "أ ف ب"
إسرائيل تؤكّد شنّها ضربات "على نطاق واسع" في سوريا: 23 قتيلاً بينهم 16 مقاتلاً غير سوري
إسرائيل تؤكّد شنّها ضربات "على نطاق واسع" في سوريا: 23 قتيلاً بينهم 16 مقاتلاً غير سوري
A+ A-

قتل 23 شخصاً بينهم 16 مقاتلاً غير سوري في ضربات ليلية اسرائيلية استهدفت مواقع للنظام السوري والقوات الايرانية في دمشق وريفها، وفق حصيلة جديدة ادلى بها المرصد السوري لحقوق الانسان الاربعاء.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان 21 مقاتلا بينهم 16 "غير سوريين" قتلوا فيما قضى مدنيان متأثرين بجروحهما. وكان اشار في حصيلة سابقة الى مقتل 11 مقاتلا بينهم سبعة غير سوريين.

وأكّد الجيش الاسرائيلي أنّه شن ضربات جوية على نطاق واسع على مواقع عسكرية في #دمشق رداً على إطلاق صواريخ من #سوريا، ما أسفر عن مقتل 11 مقاتلاً بينهم سبعة غير سوريين، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس الثلثاء أنّ دفاعاته الجوية اعترضت أربعة صواريخ أطلقت من سوريا المجاورة، بينما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ الجانب الإسرائيلي رد بشن غارات على أهداف قرب دمشق".

لكن صباح اليوم الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي في تغريدة عبر حسابه على تويتر أنّه شن ضربة على نطاق واسع استهدفت مواقع للنظام السوري ولفيلق القدس #الإيراني.

وقال الجيش في تغريدته إنّ "مقاتلات الجيش الإسرائيلي قصفت نحو عشرة أهداف عسكرية بما في ذلك مقار قيادة عسكرية ومستودعات، وقامت بتدمير بطاريات للدفاع الجوي".

وصرح الناطق باسم الجيش الإسرائيلي جوناتان كونريكوس أنّ "الهجوم كان قصيراً وكثيفاً جداً"، مضيفاً أنّ "الهدف الرئيسي كان المنشأة الزجاجية الواقعة في المحيط العسكري لمطار دمشق الدولي".

وتابع أن "هذه المنشأة هي المبنى الرئيسي الذي يستخدمه الحرس الثوري لتنسيق نقل المعدات العسكرية من إيران وسوريا وأبعد من ذلك".

من جهته، قال المرصد السوري إن "الضربات الاسرائيلية أدت إلى تدمير بطاريات للدفاع الجوي السوري في مطار المزة العسكري ومستودعات للأسلحة والذخائر تابعة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في محيط الكسوة ومستودع آخر لا نعرف لمن، هو قرب ضاحية قدسيا ومحيط صحنايا بجنوب وجنوب غرب دمشق".

وأضاف أنه "أصيبت شابة بشظايا جراء القصف الإسرائيلي على ضاحية قدسيا كما جرى انتشال عائلة مكونة من رجل وزوجته وابنه من تحت أنقاض منزل في قرية بيت سابر بناحية سعسع بعد استهداف أحد الصواريخ الإسرائيلية للمنزل".

واكّد الجيش الإسرائيلي أنّ "الضربات السورية لم تسفر عن ضحايا وأن كل الطيارين عادوا سالمين". وقال في تغريداته إنّ "إسرائيل تحمّل النظام السوري مسؤولية الأعمال التي تقع على الأراضي السورية"، مضيفاً: "نحن مستعدون لمختلف السيناريوات".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم