السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"تريبل دابل" تاريخي لجيمس

المصدر: "أ ف ب"
"تريبل دابل" تاريخي لجيمس
"تريبل دابل" تاريخي لجيمس
A+ A-

بات نجم لوس أنجلس ليكرز #ليبرون_جيمس أول لاعب في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين يسجل "تريبل دابل" في مواجهة كل فرق الدوري خلال فوز فريقه على أوكلاهوما سيتي ثاندر 112-107.

وتألق جيمس بتسجيله "تريبل دابل" مع 25 نقطة و11 متابعة و10 تمريرات حاسمة، وأضاف أنطوني ديفيس 34 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

ونجح جيمس في تسجيل "تريبل دابل" للمرة الخامسة هذا الموسم والـ86 خلال مسيرته، وبهذا الانجاز يكون جيمس قد سجل "تريبل دابل" في مواجهة الفرق الـ30 في الدوري المحلي.

واعتبر جيمس أن الرقم القياسي لم يكن ليتحقق من دون مساعدة المدربين وزملائه عبر السنوات، وقال في هذا الصدد: "بصراحة، لا أدري كيف أشعر تجاه ذلك. حظيت بمدربين وزملاء رائعين خلال مسيرتي ما جعل مهمتي اسهل. المدربون وضعوني في مركز لكي اكون ناجحا، وزملائي زودوني بكرات للتسجيل طوال مسيرتي".

وأضاف: "آمل في أن أمتلك سجلاً فائزاً خلال تسجيلي هذا العدد من "تريبل دابل" وهذا هو الاهم. انها احصائية مميزة وانا سعيد بتحقيقها".

وفي نيو أورليانز، لم تتكلل عودة كارميلو أنطوني إلى الملاعب بعد غياب نحو عام بالنجاح، لأن فريقه بورتلاند ترايل بلايزرز خسر أمام نيو أورليانز بيليكانز 104-115.

واكتفى أنطوني، الذي انتقل إلى بورتلاند في يوم المباراة بـ10 نقاط على مدى 23 دقيقة أمضاها على أرضية الملعب.

وعاد أنطوني (35 عاما) إلى الملاعب، بعد ما يقارب العام حينما خاض آخر مباراة له في الدوري مع فريقه السابق هيوستن روكتس في تشرين الثاني 2018.

وبدأ أنطوني مسيرته الاحترافية في دنفر ناغتس عام 2003، قبل الانتقال إلى نيويورك نيكس 2011، حيث أمضى ستة مواسم، قبل الانتقال الى أوكلاهوما سيتي ثاندر لموسم ومنه الى روكتس.

وسجل اللاعب 25561 نقطة خلال مسيرته التي شهدت تتويجه بالذهبية الأولمبية ثلاث مرات مع منتخب بلاده، وبمعدل 24 نقطة في المباراة الواحدة، ما يضعه في المركز الـ19 بين أفضل المسجلين عبر التاريخ.

وأعرب أنطوني عن سعادته للعودة الى الملاعب بعد غياب طويل بقوله: "جسدي كان جيدا وافضل مما توقعت. لقد استمتعت بالعودة ودخول اجواء استعادة الايقاع".

وكان جرو هوليداي افضل مسجل في صفوف بيليكانز مع 22 نقطة واضاف براندون اينغرام 21 نقطة.

وانهى غولدن ستايت واريورز الجريح سلسلة من 7 هزائم توالياً ليخرج فائزاً على ممفيس غريزليز 114-95.

وعلى الرغم من هذا الفوز لا يزال غولدن ستايت يحتل المركز الاخير في المجموعة الغربية، بعد أن حقق ثلاثة انتصارات فقط منذ مطلع الموسم الحالي مقابل 12 هزيمة.

وكان غولدن ستايت بلغ نهائي الدوري الأميركي في السنوات الخمس الأخيرة وتوج باللقب ثلاث مرات أعوام 2015 و2017 و2018.

وكان اليك بوركس افضل مسجل في صفوف واريورز بتسجيله 29 نقطة واضاف غلن روبنسون 20 نقطة.

وقال نجم الفريق المخضرم درايموند غرين: "لقد لعبنا بتقالية خلال المباراة. تكلمنا عن مدى اهمية تحسين خط دفاعنا ولقد اظهرنا ذلك الليلة".

أما المدرب ستيف كير الذي يعاني فريقه من إصابات عدة طالت ابرز نجوم الفريق وعلى رأسهم ستيفن كوري وكلاي طوسمون ودانجلو راسل، فأشاد بجهود لاعبيه بقوله "انا سعيد جدا للشباب. لقد بذلوا جهودا كبيرة في الاونة الاخيرة ويلعبون بقتالية. امر جيد ان يحصدوا ثمار ما زرعوا. خسارة 7 مباريات تواليا كان مذريا".

وسجل الصربي بوغدان بوغدانوفيتش 31 نقطة ليقود ساكرامنتو كينغز الى الفوز على فينيكس صنز 120-116، وأضاف زميلاه رشوان هولمز والصربي الآخر نيمانيا بييليتشا 20 و17 نقطة تواليا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم