إسرائيليون يحملون الجنسية الأميركية أسقطوا دعواهم ضدّ مصارف لبنانية

20 تشرين الثاني 2019 | 08:24

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

أسقط 26 إسرائيلياً يحملون الجنسية الأميركية دعواهم التي كانوا قد تقدموا بها أمام القضاء الأميركي ضد 10 مصارف من أصل 11 مصرفاً لبنانياً، مطالبين بتعويضات عن خسائر لحقت بهم في حرب تموز 2006.

والمصارف هي، باستثناء سوسيتيه جنرال، (فرنسبنك، الشرق الأوسط وأفريقيا، بلوم، بيبلوس، عوده، بنك بيروت، لبنان والخليج، اللبناني ــــ الفرنسي، بيروت والبلاد العربية وجمّال ترست)، من دون ذكر تفاصيل عن سبب التراجع عن هذه الدعوى.

وكان هؤلاء أقاموا دعوى في كانون الثاني الماضي أمام القضاء الاميركي، مطالبين بتعويضات مالية منها، جرّاء أضرار جسدية ونفسية وعاطفية ومالية لحقت بهم وبممتلكاتهم نتيجة الصواريخ التي سقطت في شمال اسرائيل ومصدرها لبنان ابان حرب تموز 2006.

وتزامنت هذه الدعوى مع أخرى تقدّمت بها نحو 252 أسرة أميركية، قُتِل أحد أفرادها أو جرح خلال مشاركته كجندي في القوات الأميركية في العراق (2003 ـــ 2011)، مطالبة المصارف الـ 11 بدفع تعويضات مالية عن الخسارة التي لحقت بها.


إلى متى ستصمد الليرة؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard