الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"شراكة" هاردن – وستبروك تأتي باللقب الى هيوستن؟

"شراكة" هاردن – وستبروك تأتي باللقب الى هيوستن؟
"شراكة" هاردن – وستبروك تأتي باللقب الى هيوستن؟
A+ A-

يبدو ان "الشراكة" بين الثنائي الأخطر جيمس هاردن وراسل وستبروك ستقود هيوستن روكتس الى مرحلة متقدمة جداً في الموسم الحالي من الدوري الأميركي الشمالي لكرة السلة للمحترفين NBA، إذ تعملق هاردن مجددا ووصل الى حاجز الثلاثين نقطة أو أكثر للمباراة الثامنة تواليا، وهو العدد نفسه للانتصارات المتتالية التي حققها فريقه هيوستن بتغلبه على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 132-108. وبعدما أمطر سلة مينيسوتا بـ49 نقطة خلال مباراة السبت، عزز هاردن صدارته لترتيب أفضل هدافي الدوري بمعدل 39,2 نقطة في المباراة الواحدة، وذلك بتسجيله 36 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

وساهم الوافد الجديد وستبروك بهذا الفوز السهل لفريقه الذي هيمن على كل أرباع اللقاء وتقدَّم ضيفه بفارق 10 نقاط أو أكثر معظم فترات المواجهة، وذلك بتحقيقه الـ"تريبل دابل" الثالث له هذا الموسم والـ141 في مسيرته بعدما سجل 28 نقطة مع 13 متابعة و10 تمريرات حاسمة. وأنهى جميع اللاعبين الخمسة الأساسيين في فريق المدرب مايك دانتوني اللقاء بعشر نقاط أو أكثر، وكان أفضلهم، من بعد هاردن ووستبروك، كلينت كابيلا بتسجيله 22 نقطة مع 20 متابعة.

وأشاد وستبروك بزميله هاردن قائلاً: "أعتقد أن الناس يميلون الى الاعتياد على العظمة عندما يرونها يوما بعد الآخر. هذا أمر طبيعي لأنه لا يوجد أي لاعب آخر بإمكانه فعل ذلك (ما يقوم به هاردن). لو كان ما يحققه طبيعيا لقام به الجميع". ورأى أن هاردن "وضع نفسه في موقع أن يكون أحد أفضل المسجلين في التاريخ".

ولم يكن موقف المدرب دانتوني مختلفا عن وستبروك في شأن ما يقدمه هاردن، إذ قال: "لا أجد الكلمات المناسبة. ما يقوم به لا يصدَّق. قلت سابقا إنه أفضل لاعب هجومي رأيته في حياتي، وهذه هي حقيقة الأمر".

وقاد النجم اليوناني يانيس أنتيتوكنمبو، أفضل لاعب في الموسم الماضي وثاني أفضل مسجل لهذا الموسم خلف هاردن (بمعدل 30,3 نقطة)، فريقه ميلووكي باكس الى فوزه الرابع تواليا والعاشر في 13 مباراة، وذلك بتسجيله 33 نقطة مع 10 متابعات في معقل شيكاغو بولز الذي سقط بين جماهيره 101-115 وتلقّى هزيمته العاشرة في 14 مباراة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم