الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

في الشمال، أوتوستراد البداوي ما زال مقطوعاً بالاتجاهين والمصارف فتحت أبوابها

في الشمال، أوتوستراد البداوي ما زال مقطوعاً بالاتجاهين والمصارف فتحت أبوابها
في الشمال، أوتوستراد البداوي ما زال مقطوعاً بالاتجاهين والمصارف فتحت أبوابها
A+ A-

في يومها الـ34 وبانتظار انعقاد الجلسة التشريعية، قطع المتظاهرون في الشمال طريق ضهر العين في طرابلس والطرقات إلى ساحة النور، كما قطعوا طريق الميناء قرب السنترال. أمّا أوتوستراد البداوي فما زال مقطوعاً بالاتجاهين. 

وفتحت المصارف أبوابها أمام الزبائن في طرابلس، وتشهد ازدحاماً كبيراً للمودعين على أبواب المصارف وأجهزة الصراف الآلي، بانتظار بدء العمل عند الثامنة والنصف، وسط تدابير أمنية خاصة بالمصارف اتخذتها عناصر قوى الأمن الداخلي، حيث تم وضع عنصرين أمام مدخل كل مصرف، بالتزامن مع قيام دوريات سيارة لعناصر أمنية أخرى في شوارع المدينة للتدخل عند الحاجة.

أمّا حركة السير في عاصمة الشمال طرابلس ناشطة نسبة إلى الأسبوع الفائت، ومعظم المدارس والجامعات والثانويات والمعاهد والمهنيات استأنفت التدريس، وبدأت المحال التجارية والمؤسسات الخاصة بفتح أبوابها، كذلك المصالح المستقلة والدوائر الحكومية.

وسجل اليوم قطع الطريق العام في البداوي بالاتجاهين بمكعبات الباطون والأتربة والحجارة، فيما جميع الطرقات في المدينة ومحيطها سالكة أمام حركة المرور باستثناء مسارب ساحة النور.

وأعاد المحتجون فتح طريق عام العبدة المنية بالاتجاهين وكذلك طريق عام العبدة حلبا وذلك في إطار خطة لتسهيل مشاركة أبناء عكار في الإعتصامات في محيط مجلس النواب لمنع عقد الجلسة النيابية. وتبعاً لذلك، فإن معظم طرقات عكار تعتبر سالكة. 

وفتحت معظم المصارف في العبدة والقبيات وحلبا في محافظة عكار أبوابها أمام مودعيها وسط تدابير أمنية لقوى الأمن الداخلي بوضع عنصرين من الدرك أمام كل مصرف.

أمّا الحركة في الكورة فهي طبيعية. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم