الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

تمديد لمدة 90 يوماً... الولايات المتحدة تمنح "هواوي" ترخيصاً جديداً

المصدر: "رويترز"
ترجمة أشرف سلام
تمديد لمدة 90 يوماً... الولايات المتحدة تمنح "هواوي" ترخيصاً جديداً
تمديد لمدة 90 يوماً... الولايات المتحدة تمنح "هواوي" ترخيصاً جديداً
A+ A-

ذكرت وكالة "رويترز"، أنّ إدارة إدارة دونالد #ترامب أصدرت أمس الاثنين، تمديداً جديداً لمدة 90 يوماً، يسمح للشركات الأميركية بمواصلة العمل مع شركة #هواوي، في الوقت الذي تواصل فيه الهيئات الأميركية وضع قواعد لشركات الاتصالات التي تشكل مخاطر على الأمن القومي الأميركي.

وبعد إضافة شركة هواوي إلى القائمة السوداء الاقتصادية في شهر حزيران الماضي بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي الأميركي، سمحت وزارة التجارة الأميركية لها، بشراء بعض السلع الأميركية الصنع في سلسلة من امتدادات للترخيص لمدة 90 يوماً، والتي قالت إنها تهدف لتقليل الحد الأدنى من عملائها الذين يعملون في مجال الشبكات داخل أميركا.

ويأتي قرار التمديد بعد أن كانت إدارة ترامب تخطط لتمديد مبدئي لفترة قصيرة مدتها أسبوعان، لكنها واجهت عدة مشاكل بيروقراطية، ما دفعها للتمديد لمدة 90 يوماً.

وقال ويلبر روس وزير التجارة الأميركي في بيان صحافي: "إن تمديد الرخصة العامة المؤقتة سيسمح لشركات الاتصالات بمواصلة خدماتها في بعض المناطق النائية بالولايات المتحدة".

وأضاف: "ستواصل الإدارة مراقبة صادرات التكنولوجيا الحساسة بدقة، وذلك لضمان عدم تسخير ابتكاراتنا من قبل أولئك الذين يهددون أمن أميركا القومي".

جدير بالذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وقّع في حزيران الماضي على قرار بإعلان حالة الطوارئ لمنع الشركات الأميركية من استخدام معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية التي تصنعها الشركات التي تمثل خطراً على الأمن القومي الأميركي، وتم توجيه وزارة التجارة الأميركية لوضع خطة لتنفيذ ذلك بحلول منتصف تشرين الأول الماضي، ولكن لم يعلن عن أي خطط في هذا الصدد.

وتدرس وزارة التجارة الأميركية منح تراخيص فردية لشركاتها لبيع مكونات إلى هواوي، بعد تلقي أكثر من مائتي طلب، لمواجهة خسائر تلك الشركات، وهو ما لم يتخذ أي إجراء بشأنه.

يأتي هذا التطور في ظل المناقشات بين الولايات المتحدة الأميركية، والصين، والتي تهدف إلى التوصل لاتفاق مبدئي لحل الحرب التجارية بين البلدين والتي استمرت أكثر من عام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم