الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

تماماً كـ"إنستغرام": "فايسبوك" تختبر هذه الميزة على تطبيقها

تماماً كـ"إنستغرام": "فايسبوك" تختبر هذه الميزة على تطبيقها
تماماً كـ"إنستغرام": "فايسبوك" تختبر هذه الميزة على تطبيقها
A+ A-

يختبر تطبيق #فايسبوك طريقة جديدة لتصفّح الصور تشبه كثيراً تلك المعتمدة في تطبيق #انستغرام. ورصد موقع "تك كرانش" اختبارًا لميزة تسمى "الصور الشعبية" او Popular Photos حيث بعد الضغط على صورة ما في الصفحة الرئيسية لعرضها على كامل الشاشة، سيكون هناك زر لعرض المزيد من الصور الشائعة.

وتظهر هذه الميزة أسفل الشاشة عند السحب إلى الأعلى بعبارة "See More Photos" لتتيح لك تصفّح المزيد من الصور من مستخدمين آخرين نشرت بخصوصية عامة، وترى فايسبوك أنها قد تهمّك وتقترحها لتصفّحها.

ويؤكد متحدث باسم "فايسبوك" أن الشركة كانت تجري اختباراً صغيراً للصور الشعبية الشهر الماضي، إلا أن الفريق يقوم الآن بتكرارها ويعتزم إجراء اختبارات محدثة في المستقبل.

ورفضت الشركة الكشف عن مزيد من التفاصيل أو دوافعها لإطلاق هذه الميزة، لا سيما وأن "فايسبوك" لديه بالفعل ميزة القصص والمراسلة وملفات التعريف الشخصية و IGTV الخاص به تماماً كما "إنستغرام"، ولكن بهذه الميزة فإن "فايسبوك" أصبح في داخله "إنستغرام" كامل! ولمن يرغب في تصفّح المحتوى البصري، فإن هذه الميزة ستكون الملاذ الأخير لهم بعيداً عن آخر الأخبار المليئة بالنصوص والروابط فقط.

إشارة إلى أن هذه الميزة من شأنها أن ترفع الزمن الذي يقضيه المستخدم داخل التطبيق، حيث إنها تعرض المزيد من الصور التي يسهل تصفّحها مقارنة بالمنشورات النصّية، إذ إنها تعرض الصورة بحجم كبير مع 65 محرفاً من الوصف النصي إن وجد.

الميزة الآن قيد الاختبار على نطاق ضيق، وعلى الأرجح ستوسّع لاحقاً دائرة الاختبار قبل أن تعتمدها رسمياً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم