الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مواجهة الصدارة بين العراق والبحرين

المصدر: "أ ف ب"
مواجهة الصدارة بين العراق والبحرين
مواجهة الصدارة بين العراق والبحرين
A+ A-

يشعل صراع الصدارة المواجهة المرتقبة بين المنتخبين العراقي والبحريني لكرة القدم، الثلثاء، في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وللمرة الثانية على التوالي، يخوض المنتخب العراقي مباراته البيتية في الأردن، بعد الأولى ضد إيران (2-1) الخميس الماضي.

وكان من المقرر أن يستضيف منتخب "أسود الرافدين" المباراتين في استاد مدينة البصرة، بيد أنّه أرغم على اختيار عمان مكاناً لاستضافتها بسبب الاحتجاجات الواسعة التي تشهدها البلاد منذ الأول من تشرين الأول الماضي، لا سيما في بغداد والمناطق الجنوبية.

ويأمل المنتخب العراقي في مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية في التصفيات ورفعها إلى 4 وتوسيع الفارق إلى 5 نقاط بينه وبين البحرين الثانية، والاقتراب أكثر من النهائيات والتواجد في الدور الثاني من التصفيات المؤهلة للمونديال.

وستكون القمة العراقية البحرينية مثيرة وقوية، نظراً إلى مواجهتهما في الجولة الأولى والتي انتهت بالتعادل 1-1.

ويرى مساعد مدرب المنتخب العراقي الدولي السابق رحيم حميد أنّ "الفوز على البحرين يعني حسم كثير من الأمور والذهاب بعيداً دون الالتفات إلى عقبات أخرى".

وذكر حميد: "استكملنا تحضيراتنا واستعداداتنا لمباراة البحرين، سنخوضها بأسلوب وطريقة لعب تختلف عن المباراة السابقة أمام إيران، نعلم جيداً طريقة وأداء وأسلوب لعب البحرين".

ويواجه المنتخب العراقي، الأحمر البحريني بعد 5 أيام من فوزه المثير والقاتل ضد إيران 2-1، عزّز به صدارة الترتيب بعشر نقاط بعد تعثر البحرين بتعادل سلبي مخيب على أرض مضيفه منتخب هونغ كونع.

وامتنع مدرب العراق السلوفيني ستريشكو كاتانيتش منذ المؤتمر الصحافي، الذي أعقب فوز العراق على إيران، عن الحديث مع وسائل الإعلام ومنع لاعبيه أيضاً بحجة الانصراف إلى التركيز.

وقرّر الاتحاد العراقي طرح بطاقات تذاكر مباراة منتخبه مع البحرين مجاناً أمام مشجعيه في العاصمة الأردنية عمان لمؤازرة ودعم المنتخب مثلما فعل في مباراة إيران.

ويشكل المنتخب البحريني عقبة بوجهه نظيره العراقي، خصوصاً بعد تتويجه بلقب بطولة غرب آسيا صيف العام الحالي على حساب مضيف بفوزه عليه 1-0.

وفي المجموعة ذاتها، تلعب هونغ كونغ مع كمبوديا الأخيرة برصيد نقطة واحدة، فيما ترتاح إيران في هذه الجولة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم