تكنولوجيا متقدمة... طرح أول هاتف قابل للطيّ من هواوي للبيع بعد طول انتظار

18 تشرين الثاني 2019 | 14:49

المصدر: "ذا فيرج"

هواوي مايت إكس ( أ.ف.ب)

طرحت شركة #هواوي أول هواتفها الذكية القابلة للطيّ، هواوي Mate X، للبيع في الأسواق الصينية، بعد طول انتظار، بعدما تم تأجيل طرح الجهاز أكثر من مرة في الأشهر الخمسة الماضية.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج"، فإن Mate X هو أول هاتف قابل للطيّ من هواوي، وثالث هاتف قابل للطيّ يصل الأسواق بعد #سامسونغ غالاكسي فولد، الذي تعرض للتأجيل عدة مرات أيضاً قبل طرحه في الأسواق، وموتورولا ريزر.

ويتميز هاتف هواوي الذكي الجديد عن الهواتف الذكية المنافسة، مثل سامسونغ غالاكسي فولد وموتورولا ريزر، بأن شاشته القابلة للطيّ خارج الهاتف، بدلاً من طيّها إلى الداخل كما في هاتفي سامسونغ وموتورولا.

كما يحتوي هاتف هواوي مايت إكس على شاشة بحجم 6.6 بوصات في المقدمة وشاشة بحجم 6.38 بوصات في الخلف، بينما يمكن استخدام الهاتف مفروداً بشاشة قياسها 8 بوصات، كما يتميز الهاتف بتقنية 5G، ومعالج Kirin 980 من هواوي، وبطارية مزدوجة الخلايا بقوة 4500 مللي أمبير في الساعة.

ونظراً للتكنولوجيا المتقدمة في الهاتف الجديد، تم طرحه بأسعار مرتفعة بلغت 16999 يوان صيني، والتي تتخطى ما يزيد قليلاً عن 2400 دولار أميركي، ويمكن شراؤه فقط من Vmall ومتجر هواوي عبر الإنترنت في #الصين.


هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard