الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أوكرانيا تضع قوات مكافحة الإرهاب في حال تأهب

المصدر: (رويترز)
A+ A-

وضع جهاز امن الدولة في اوكرانيا وحدات مكافحة الإرهاب في حالة تأهب لمواجهة زيادة كبيرة في تهديدات غير محددة تستهدف منشآت حيوية منها محطات للطاقة النووية ومطارات وخطوط أنابيب للنفط والغاز.


وتواجه الجمهورية السوفيتية السابقة موجة احتجاجات مناهضة للحكومة ولم يتضح ما اذا كان هذا الإعلان الذي صدر عن جهاز امن الدولة ونشره على موقعه الالكتروني مرتبط بالاضطرابات.
وقال الجهاز الذي وصف الخطوة بأنها وقائية إن "مركز مكافحة الأرهاب التابع لجهاز الأمن الأوكراني وبموجب القانون مضطر لوضع وحدات مكافحة الإرهاب الموجودة على اراضي البلاد كافة في حال تأهب".
وأضاف أن المطارات الدولية ومحطات الكهرباء ومحطات القطارات والحافلات في المدن الكبرى معرضة لخطر شديد.
واذا طبقت الإجراءات الجديدة على من يغلقون الطرق المؤدية للمباني الحكومية وكذلك من يدعون للسيطرة على منشآت تخزن بها أسلحة فإن من المحتمل أن تؤدي لاستهداف بعض المحتجين الذين يشاركون في اشتباكات عنيفة مع الشرطة.
وقال جهاز الامن ان "القرار اتخذ بما يتفق مع قانون مكافحة الارهاب الاوكراني".
وأضاف: "الإجراء الذي اتخذته اجهزة الامن لا يهدف الا لضمان السلامة العامة ومنع الانشطة الاجرامية التي لها هدف إرهابي. هذه الاجراءات شفافة ووقائية في طبيعتها".
كان الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش حذر من صعود التشدد والانشطة الارهابية بعد اكثر من شهرين من الاضطرابات، واحتل محتجون مناهضون للحكومة مباني في العاصمة كييف ومدن أخرى ودعوا للإصلاح السياسي واستقالة يانوكوفيتش.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم