الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

زفيريف يكمل المربع الذهبي لبطولة الماسترز

المصدر: "أ ف ب"
زفيريف يكمل المربع الذهبي لبطولة الماسترز
زفيريف يكمل المربع الذهبي لبطولة الماسترز
A+ A-

أكمل الألماني #ألكسندر_زفيريف حامل اللقب عقد المتأهلين إلى نصف نهائي بطولة الماسترز الختامية في كرة المضرب في لندن، بفوزه على الروسي دانييل مدفيديف 6-4 و7-6 (7-4)، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، ليحرم الإسباني رافاييل نادال الأول عالمياً من تخطي دور المجموعات.

وكان زفيريف بحاجة إلى الفوز على مدفيديف، الذي مني بخسارته الثالثة توالياً، لبلوغ الدور نصف النهائي وهو ما حققه ليطيح بنادال خارج البطولة ويلحقه بالصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني.

وعوض زفيريف خسارته أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في الجولة الثانية، وحقق فوزه الثاني في دور المجموعات بعد الأول على نادال في المجموعة الأولى، ولحق بتسيتسيباس والنسموي دومينيك تييم الخامس والسويسري روجيه فيديرر الثالث.

وتساوى زفيريف مع تسيتسيباس، الذي كان أول المتأهلين الأربعاء، في عدد الانتصارات والهزائم (فوزان وخسارة واحدة لكل منهم)، لكن اليوناني تصدر أمام الألماني والإسباني بفارق المجموعات (تسيتسيباس كسب 5 مجموعات وخسر اثنتين، نادال كسب اربع مجموعات وخسر مثلها، زفيريف كسب أربع مجموعات وخسر اثنتين).

وفي نصف النهائي، يلعب زفيريف مع تييم متصدر المجموعة الثانية، وتسيتسيباس مع فيدرر ثاني الثانية.

وقال زفيريف: "أنا في نصف النهائي مرة أخرى، هذا الملعب هو المسرح الذي لعبت فيه أفضل مستوى لي في كرة المضرب".

وأضاف: "اليوم لأن دانييل لم يكن لديه شيء يخسره كان بإمكانه الاستمتاع فقط، ولكن بالنسبة لي كان من الضروري تحقيق الفوز. لقد كان أفضل لاعب منذ الصيف وبالتالي يستحق كل الثناء".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم