مصر تواجه جنوب أفريقيا في نصف نهائي كأس أفريقيا

16 تشرين الثاني 2019 | 09:41

المصدر: "النهار"

ريان ومصطفى.

اختتمت فاعليات دور المجموعات للنسخة الثالثة من كأس أفريقيا تحت 23 عاماً، المقامة في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة 8 منتخبات، هي مصر، غانا، الكاميرون ومالي في المجموعة الأولى، وساحل العاج، جنوب أفريقيا، نيجيريا (حاملة اللقب) وزامبيا في المجموعة الثانية.

وقد أسفرت نتائج دور المجموعات عن صعود كل من مصر وغانا عن المجموعة الأولى، بعد أن حقق الأول العلامة الكاملة، والثاني صعد بفارق الأهداف عن الكاميرون، في حين تلقى منتخب مالي ثلاث هزائم.

وبذلك، أصبح منتخب مصر ثاني منتخب في تاريخ المسابقة يحقق الانتصارات الثلاثة، حيث سبقه منتخب السنغال، مضيف النسخة الماضية 2015.

في حين أصبح منتخب مالي أول منتخب ينهي دور المجموعات بلا أهداف.

وتصدّر منتخب "الأفيال"، المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بعد فوزه على زامبيا بهدف دون رد، ليتأهل لأول مرة في تاريخه إلى نصف النهائي.

وبات منتخب زامبيا المنتخب الوحيد في تاريخ المسابقة، الذي لم يحقق أي فوز.

وحافظ منتخب جنوب أفريقيا على شباكه نظيفة في دور المجموعات، ليصبح أول منتخب يحقق هذا الإنجاز، وينتزع بطاقة التأهل الثانية على التوالي، بعد تعادله مع منتخب نيجيريا ليقصيه من هذا الدور.

مباراتا نصف النهائي:

الثلثاء 19 تشرين الثاني:

- ساحل العاج مع غانا في استاد السلام (الساعة 17:00 بتوقيت القاهرة)

- مصر مع جنوب أفريقيا في استاد القاهرة الدولي (20:00).

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard