الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بعد تراجعه عن السخرية من ثورة لبنان... أزمة لنجيب ساويرس في مصر

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
بعد تراجعه عن السخرية من ثورة لبنان... أزمة لنجيب ساويرس في مصر
بعد تراجعه عن السخرية من ثورة لبنان... أزمة لنجيب ساويرس في مصر
A+ A-

تعرّض رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، لهجوم عنيف من متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب انتقاده ارتداء الحجاب.

وكان نجيب ساويرس قد أثار حالة من الجدل خلال اليومين الماضيين في مصر، بعدما أدلى بتصريحات صحافية قائلاً: "إذا أراد الله أن تكون المرأة محجبة لخَلَقها بالحجاب. العالم العربي يعاني من الأصوليين الإسلاميين".

ونال سويرس انتقادات عنيفة من متابعيه، حيث كان أبرزها أمس الجمعة، حيث أعربوا عن غضبهم منه بسبب آرائه في الدين، وعلق أحدهم قائلاً: "للأسف أنا عامل فولو لأن كلامك كان عاجبني، بس لما تكلمت في الدين عن جهل، أظهرت أن فعلا اللي جوا غير اللي برا".

ورد نجيب ساويرس على التغريدة قائلاً: "أنت اختصرت الدين في الحجاب وهو مَلبس موجود في كل الأديان ويخضع للحرية الشخصية وبالتالي كل حر في ارتدائه حسب قناعته الشخصية أو الدينية، وأنا قناعتي حر فيها وأؤمن بحرية كل في ما يعتقده"، وهو بمثابة تراجع عن تصريحاته السابقة التي أثارت غضباً بعدما اعترف بأن الحجاب ملبس موجود في كل الأديان.

الناشط المصري، عبدالله الشريف نشر في تغريدة على صفحته بتويتر قائلاً: "لو حد شاف نجيب ساويرس في مكان ياريت يشدله البنطلون عشان لو كان مهم كان ربنا خلقه به".

فيما علّق أحمد حسن قائد المنتخب المصري السابق لكرة القدم على تصريحات نجيب ساويرس قائلاً: "أستاذ نجيب أتمنى أنك تخليك في البيزنس والمهرجانات أفضل، لم يطلب منك أحد فتوى ما هو ربنا لو عايزنا نلبس ملابس كان خلقنا بملابس!".

وكان نجيب ساويرس أثار حالة من الجدل بعد السخرية من ثورة الشعب اللبناني، من خلال تغريدة سخر فيها من الثورة عبر صفحته على موقع "تويتر"، ليتعرّض لهجوم عنيف دفعه للتراجع عن الأمر وتقديم اعتذار للشعب اللبناني قائلاً: "كان يوم أسود يوم ما نزلت نكتة ثورة لبنان".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم