الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هل فعلاً ارتفعت أسعار السجائر؟

المصدر: "النهار"
هل فعلاً ارتفعت أسعار السجائر؟
هل فعلاً ارتفعت أسعار السجائر؟
A+ A-

أرسل عدد من التجّار صوراً إلى "النهار" تفيد بارتفاع سعر كلّ أنواع التبغ المحلي والمستورد، في حين نفت إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية كل ما يتم تداوله عن تغيير في أسعار منتجاتها، وأن الأسعار الرسمية يمكن ايجادها على الرابط التالي:

https://www.rltt.com.lb/Article/98/the-weekly-shares-and-prices-for-tobacco-products/ar

وأوضح رئيس مصلحة البيع في إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية حسين سبيتي لـ"النهار" أنّ ما يتم تداوله بين التجّار غير دقيق خصوصاً أنّها ورقة داخلية وسُرّبت بطريقة ما وكانت مجرّد اقتراحات، مشيراً إلى أنّه سيُرسل بياناً لوزارة الاقتصاد للتشديد على أنّ الأسعار ستبقى على حالها.

أضاف سبيتي: "نحن نُصنّع Cedars وهو الصنف الرائج بنسبة 60 في المئة من حجم مبيعاتنا، والأسعار ستبقى على حالها أي 1250ل.ل رغم أنّ التجّار يتسلمونها بـ1260ل.ل بسبب ارتفاع سعر صرف الليرة مقابل الدولار الأميركي"، مؤكداً: "سنلتزم بالأسعار التي صدرت في 17 تشرين الأول للسجائر المحلية والمستوردة". 

أما عن أسباب بيع السجائر وتحديداً المحلية، بالدولار، فأوضح سبيتي أنّ التبغ والنكهات بمعظمها مستوردة وتُدفع بالدولار الأميركي، مشيراً إلى أنّ "جزءاً قليلاً من التبغ الموجود في السجائر المحلية محليٌّ، والباقي مستورد". وأكدّ أنّ إدارة التنباك تعتمد ثلث الفاتورة بالليرة اللبنانية والباقي بالدولار الأميركي لدعم التجّار والسوق.


(صورة للأسعار التي يتداولها التجّار، والتي نفتها إدارة حصر التبغ والتنباك).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم