ميقاتي من سوتشي: الى عدم تغييب لبنان عن اي استحقاق خارجي

9 شباط 2014 | 09:41

المصدر: النهار

  • المصدر: النهار

أولم رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي على شرف رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جان همام وأمين عام اللجنة العميد المتقاعد حسان رستم في حضور وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي ورئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون أبي رميّا في مدينة سوتشي الروسية في مناسبة مشاركة لبنان في الألعاب الأولمبية الشتوية وتقديراً للدور الذي تقوم به اللجنة الأولمبية في مجال تأكيد الحضور اللبناني في المحافل الرياضية الدولية .

وكرّر ميقاتي وجوب عدم تخلّف لبنان عن أي إستحقاق خارجي وأمل أن يتمكن هو شخصياً كلما أتاحت الظروف من مواكبة الفرق والمنتخبات اللبنانية "لان في ذلك فعل إيمان بإحتضان الجهات الرسمية للحركة الرياضية والرياضيين في لبنان".

همّام شكر للرئيس ميقاتي مبادرته وتكريمه للجنة الأولمبية "وهو ما يعبّر عن أرقى مستويات المسؤولية" آملاً أن يتمكن لبنان من تجاوز المحن والتحديات "حيث تبقى رايته الوطنية خفاقة في المحافل الدولية مع السعي الدائم لتطوير القدرات التنافسية".

كما شكر كل من الوزير كرامي "الذي قدّم صورة أخلاقية عن مدى شراكته مع اللجنة الأولمبية اللبنانية" وللنائب أبي رميا "سعيه الدائم ليكون إلى جانب الرياضة تشريعاً ودعماً معنوياً". وغادر الوفد الرسمي سوتشي صباح الأحد عائداً إلى بيروت وقد حرص الرئيس ميقاتي على إصطحاب همّام على متن طائرته الخاصة.

وكان همّام إلتقى يرافقه العميد رستم والمستشار الإعلامي للجنة حسان محيي الدين رئيس وأعضاء البعثة اللبنانية بحضور رئيس الإتحاد اللبناني للتزلج شربل سلامة في مقر إقامة البعثة حيث إنتظمت في معسكرها التدريبي في منطقة إقامة المنافسات ونقل همام تحيات وتمنيات الرئيس ميقاتي بأن تكون المشاركة على قدر الطموحات "ظروفنا اليوم أفضل للمساعدة على التحضير لهذه الإستحقاقات رغم وضعنا الإستثنائي حيث أن الوزارة إلى جانبنا" كما شكر لإتحاد اللعبة الجهود التي يقوم "اللاعبين مخباط وشمعون أملنا وعليهما أن يقدما أقصى ما يمكن ونحن بعد الدورة علينا أن نقيّم المشاركة ونخطط لما بعد الألعاب".

بدوره وجه العميد رستم التهنئة لإفراد البعثة واللاعبين "مجرد تجاوزهما التصفيات بنجاح والمشاركة في الألعاب ورفع العلم اللبناني بين أعلام دول العالم يعتبر فوزاً بالمصطلح الفني".

رئيس البعثة، عضو اللجنة الأولمبية اللبنانية فريدي كيروز كشف ان المسعى في أولمبياد سوتشي "تعزيز مركزنا وتضييق هامش النقاط مع الآخرين بعد حلول لبنان في المركز 49 في بطولة العالم الأخيرة".

وعبر الجميع عن إمتنانهم للإحاطة والإهتمام من قبل اللجنة الأولمبية اللبنانية وقد أدمعت اللاعبة جاكي شمعون عندما قالت أنها المرة الأولى التي تشعر فيها بإهتمام من قبل الآخرين، كما شكر اللاعب مخباط اللجنة والإتحاد على ما بذلاه لتحقيق هذه المشاركة.

وكان همام قبيل مغادرته سوتشي قد التقى والعميد رستم وزيرة الشباب والرياضة المغربية السابقة عضو اللجنة الأولمبية الدولية نوال المتوكل وعضو اللجنة الأولمبية الدولية أيضاً رئيس الإتحاد الدولي لكرة الطائرة البرازيلي أري غراسيا دا سيلفا حيث نوقشت مسألة مشاركة لبنان في الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة 2016 في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard