الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

عون: الاتصالات قطعت شوطاً بعيداً ونأمل ولادة الحكومة في الأيام المقبلة

عون: الاتصالات قطعت شوطاً بعيداً ونأمل ولادة الحكومة في الأيام المقبلة
عون: الاتصالات قطعت شوطاً بعيداً ونأمل ولادة الحكومة في الأيام المقبلة
A+ A-

اعلن رئيس الجمهورية ميشال عون أن الاتصالات من أجل تشكيل حكومة جديدة "قطعت شوطاً بعيداً"، معرباً عن أمله في "إمكان ولادة الحكومة في الايام المقبلة بعد إزالة العقبات امام التكليف والتأليف".

استقبل عون في قصر بعبدا أمس، السفيرتين الكندية ايمانويل لامورو والنروجية ليني ستنزس والقائم بأعمال السفارة السويسرية سيمون أمّان، الذين نقلوا اليه اهتمام بلدانهم بالأحداث الجارية في لبنان على الصعيدين السياسي والامني، إضافة الى التحركات الشعبية واصدائها.

وشرح رئيس الجمهورية للديبلوماسيين الثلاثة ما يجري على الساحتين السياسية والامنية، والظروف التي استجدت في الاسابيع الأخيرة، مؤكداً "أن العمل قائم لمعالجة هذه الاحداث وخصوصاً الاوضاع الاقتصادية وتشكيل حكومة جديدة".

ولفت الى "أن المطالب التي رفعها المعتصمون في الساحات هي موضع متابعة، وستكون من أول اهداف الحكومة العتيدة التي نعمل لتتشكل في القريب العاجل"، مشدداً على "ان التعاطي مع المستجدات يجري انطلاقاً من المصلحة الوطنية التي تقتضي التعاون مع الجميع توصلاً الى تحقيق الاهداف المرجوة".

كذلك التقى وفداً من الهيئات الاقتصادية برئاسة وزير الاتصالات محمد شقير، واطلع منه على الظروف التي تمر بها المؤسسات التجارية والصناعية وقطاع المقاولين. وطالب الوفد بالاسراع في تشكيل حكومة ذات صدقية.

ثم استقبل وفداً من اعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي برئاسة شارل عربيد، وعرض معه سبل معالجة الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

وفي بعبدا أيضاً السفير المصري نزيه النجاري في زيارة وداعية.​

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم