الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"الوفاء للمقاومة": لتجنيب البلاد حوادث غير محسوبة

"الوفاء للمقاومة": لتجنيب البلاد حوادث غير محسوبة
"الوفاء للمقاومة": لتجنيب البلاد حوادث غير محسوبة
A+ A-

حضّت كتلة "الوفاء للمقاومة" اللبنانيين على "وعي مخاطر المرحلة الحالية التي تتطلب التمسك أكثر من أي وقت مضى بالمحافظة على وحدتهم الوطنية وسلمهم الأهلي، وعودة الانتظام إلى مؤسساتهم الدستورية، والاحتكام إلى الموجبات الانسانية، الوطنية والقانونية، التي تضمن حريات الجميع في التعبير عن آرائهم أو في حقهم في التنقل، وتجنّب البلاد والعباد حوادث مؤسفة وغير محسوبة قد تزيد التعقيدات وتربك لغة الحلول والتفاهمات".

واعتبرت في بيان إثر اجتماعها بمقرها برئاسة النائب محمد رعد، أن "مواجهة الأزمة المالية والاقتصادية الحادة، وتلبية المطالب المحقة والمشروعة، تحتاج إلى التعاون والتلاقي بين المخلصين وابقاء الأبواب مفتوحة والحوارات قائمة لسلوك أفضل السبل لانقاذ بلدنا".

ونددت بـ"التصريحات الفجة التي أطلقها وزير الخارجية الأميركي، لاستغلال وجع اللبنانيين والاستثمار على مطالبهم، في وقت أدت سياسات تلك الادارة إلى وصول لبنان إلى ما هو عليه من أزمة مالية واقتصادية".

وجددت دعوة القضاء اللبناني إلى "تحمّل مسؤولياته في محاسبة الفاسدين وسوقهم الى العدالة واستعادة الأموال المنهوبة، أيا يكن موقع هؤلاء الفاسدين وانتماؤهم السياسي والطائفي".

ودعت الادارات الرسمية المعنية والجهات القضائية المختصة إلى "القيام بواجباتها لردع المستغلين للاوضاع الحالية الذين يتلاعبون بسعر العملة وأسعار السلع الاستهلاكية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم