الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تركيا وفرنسا إلى نهائيات كأس أوروبا 2020

المصدر: "أ ف ب"
تركيا وفرنسا إلى نهائيات كأس أوروبا 2020
تركيا وفرنسا إلى نهائيات كأس أوروبا 2020
A+ A-

بلغت #تركيا نهائيات #كأس_أوروبا 2020 بتعادلها مع ايسلندا 0-0، في اسطنبول، ضمن المجموعة الثامنة وهي النتيجة التي سمحت لفرنسا بطلة العالم بحجز مقعدها عن هذه المجموعة ايضأً قبل أن تخوض مباراتها ضد مولدافيا.

وتتفوق تركيا متصدرة المجموعة على ايسلندا بفارق 4 نقاط قبل نهاية التصفيات بجولة واحدة، في حين تأتي فرنسا في المرتبة الثانية بفارق 3 نقاط عن ايسلندا، ولأنها تتفوق على الأخيرة في المواجهات المباشرة (4-صفر و1-صفر) فقد ضمنت تأهلها ايضاً.

وباتت تركيا وفرنسا سابع وثامن منتخب توالياً يحجز مقعده في النهائيات القارية بعد إسبانيا، بلجيكا، ايطاليا، روسيا، بولندا وأوكرانيا.

وكان يتعين على ايسلندا الفوز على تركيا للاحتفاظ باملها في بلوغ النهائيات مباشرة للمرة الثانية توالياً، علماً انها حققت المفاجأة وبلغت الدور ربع النهائي في نسخة فرنسا الأخيرة عام 2016.

ونجح مدرب تركيا سينول غونيش صاحب انجاز المركز الثالث لبلاده في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، مرة جديدة في قيادة منتخب بلاده الى بطولة كبرى بسهولة نسبية محققا الفوز على فرنسا 2-1 في اسطنبول، قبل ان ينتزع منها التعادل 1-1 في باريس.

أما فرنسا، فتأهلت إلى بطولة كبرى (كأس اوروبا وكأس العالم) للمرة الـ13 من دون انقطاع منذ غيابها عن مونديال الولايات المتحدة عام 1994.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم