إجراءات صارمة من فايسبوك وإنستغرام تجاه المنشورات والحسابات الوهميّة

14 تشرين الثاني 2019 | 15:30

المصدر: "بيزنيس إنسايدر"

  • المصدر: "بيزنيس إنسايدر"

تعبيرية ( أ.ف.ب)

نشر موقع #فايسبوك، أمس، تقرير الشفافية نصف السنوي الذي يكشف عن مقاييس حول كيفية تعامله مع نفسه؛ ولأول مرة، تضمّن التقرير بيانات متعلقة بإنستغرام أيضاً.

وبحسب ما نقله موقع "بيزنيس إنسايدر"، فتعطي البيانات لمحة غير مسبوقة عن الحجم الهائل للمحتوى المشكوك فيه وغير القانوني.

وأشار التقرير إلى أنه وفي الربع الثالث من العام 2019، اتخذت #إنستغرام إجراءات ضد 753.700 جزء من المحتوى المتعلق بمشاكل الأطفال أو الاستغلال الجنسي للأطفال، و133.300 منشور من المحتوى الذي روج للدعاية الإرهابية. وفي الوقت نفسه، اتخذت إجراءات ضد 1.5 مليون منشور من المحتوى المتعلق ببيع المخدرات أو الاتجار بها، و58600 منشور حول الأسلحة النارية.

كما تعرّض إنستغرام لانتقادات شديدة بسبب دوره في استضافة المشاركات التي تروج للإيذاء الذاتي، وخلال الأشهر الستة الماضية، اتخذ التطبيق إجراءات ضد أكثر من 1.6 مليون قطعة من المحتوى تحتوي على صور انتحارية أو صور ذاتية.

من جهة أخرى، كشفت #فايسبوك بالتفصيل كيفية تعاملها مع المنشورات المتعلقة بعمليات الانتحار أو الإيذاء الجسدي والشخصي، ففي الربع الثاني من العام الجاري قامت فايسبوك بإزالة مليوني منشور يتعلق بالإيذاء الجسدي الشخصي، وكان أكثر من 96 في المئة من تلك المنشورات قد تم اكتشافها تقنياً بدون الإبلاغ عنها.

وفي الربع الثالث من السنة الجارية، أزالت فايسبوك 845 ألف منشور، ورفعت نسبة الدقة والتجاوب مع تلك لتصل إلى أكثر من 79 في المئة.

كما قالت فايسبوك الشركة إنها قامت بتعطيل 2.19 ملياري حساب مزيف ومخالف في الربع الأول من العام الجاري نظراً لارتكابها مخالفات لسياسات معايير المجتمع.

وتواصل فايسبوك تطوير تقنياتها وخوارزميات تعلّم الآلة بحيث تتمكن من تغطية المزيد من المحتوى المخالف وكشفه والتعامل معه بسرعة قبل أن يتم الإبلاغ عنه حتى.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard