السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

لاعبو تشيلي يرفضون خوض ودية في بيرو

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو تشيلي يرفضون خوض ودية في بيرو
لاعبو تشيلي يرفضون خوض ودية في بيرو
A+ A-

أعلن الاتحاد التشيلي لكرة القدم أن لاعبي المنتخب قرروا عدم خوض المباراة الودية الدولية المقررة، الثلثاء المقبل، في ليما ضد بيرو، بسبب الأزمة الاجتماعية التي تضرب بلادهم.

وأوضح الاتحاد التشيلي في بيان أن اللاعبين الذين تمت استدعاؤهم لصفوف المنتخب: "قرروا عدم خوض المباراة الودية الدولية ضد منتخب بيرو المقررة في 19 تشرين الثاني الحالي في ليما. تمت المصادقة على القرار من قبل المجموعة بعد اجتماع عقد في الصباح".

وجاء القرار في الوقت الذي عبر فيه بعض اللاعبين، ومنهم محترفون في الخارج، عن شكوكهم بشأن فرصة خوض المباراة في الوقت الذي تشهد تشيلي أزمة غير مسبوقة منذ شهر تقريبا.

وقال لاعب وسط باير ليفركوزن الألماني شارل ارانغويز: "هناك وضعية صعبة وأعتقد أنه يجب ألا نلعب احتراماً لما يحدث في البلاد".

وقرر مدرب تشيلي الكولومبي رينالدو رويدا على الفور تسريح اللاعبين من أجل العودة إلى أنديتهم.

وأضاف البيان أن "اتحاد كرة القدم في تشيلي أبلغ نظيره البيروفي بالأمر".

وعبر العديد من لاعبي المنتخب التشيلي عن دعمهم لمطالب الإصلاحات الاجتماعية التي رفعها المتظاهرون منذ 18 تشرين الأول الماضي، في أسوأ أزمة اجتماعية تشهدها البلاد منذ عودة الديموقراطية إلى البلاد بعد حقبة الحكم الديكتاتوري لأوغوستو بينوشيه بين 1973 و1990.

وقال لاعب وسط برشلونة الإسباني أرتورو فيدال لدى وصوله إلى العاصمة سانتياغو: "أنا مع الشعب، لقد نهض وطلب العدالة، ويجب بالتالي دعمه قدر المستطاع".

وأدت الاحتجاجات المتواصلة منذ أسابيع في تشيلي إلى نقل نهائي مسابقة "كوبا ليبرتادوريس" من عاصمتها سانتياغو إلى عاصمة بيرو ليما.

وتقام المباراة النهائية في 23 تشرين الثاني الحالي بين ريفر بلايت الأرجنتيني حامل اللقب وفلامنغو البرازيلي.

كما ألغى الاتحاد التشيلي مباراة ودية أخرى ضد بوليفيا هذا الأسبوع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم