الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

نادي بيكهام يدشن ملعبه أمام غالاكسي

المصدر: "أ ف ب"
نادي بيكهام يدشن ملعبه أمام غالاكسي
نادي بيكهام يدشن ملعبه أمام غالاكسي
A+ A-

يخوض فريق #إنتر_ميامي، الذي أسسه النجم الإنكليزي السابق #ديفيد_بيكهام بدعم من مستثمرين، مباراته الأولى على ملعبه في #الدوري_الأميركي للمحترفين في مواجهة فريقه السابق لوس أنجلس غالاكسي، بعد شهر من انطلاق الموسم.

وتقام المباراة في 14 آذار من العام المقبل، لتتوج جهود 6 سنوات حقق خلالها بيكهام الحلم بتأسيس فريق للمشاركة في دوري المحترفين، الذي يبدأ في شباط المقبل، على الرغم من أن الفريق سيبدأ الحملة قبيل الانتهاء من بناء ملعب فورت لودرديل الخاص به.

ويأمل مسؤولو النادي في أن ينتهي العمل في الملعب، الذي سيتسع لنحو 19 ألف متفرج في الوقت المحدد له خلال المباراة أمام غالاكسي.

وقال يورغن ماينكا المسؤول في إنتر ميامي عن المباراة المرتقبة: "هذا يوم تاريخي ينتظره مجتمعنا ونتطلع إلى تجربته معا".

بدوره، أكد مدير النادي بول ماكدون لوكالة "فرانس برس" أنه يعمل عن كثب مع بيكهام في محاولة لبناء فريق قادر على التحدي في البطولة. وقال: "لم يعيّن النادي مدرباً بعد، ولكننا بدأنا في تشكيل الفريق".

وارتبطت اسماء كثيرة في إمكان الانتقال إلى فريق بيكهام وعلى رأسهم الكولومبيان رادميل فالكاو (غلطة سراي التركي) وخاميس رودريغيز (ريال مدريد الإسباني) والأورغوايانيان لويس سواريز (برشلونة الإسباني) وإدينسون كافاني (باريس سان جيرمان الفرنسي) والإسباني دايفيد سيلفا (مانشستر سيتي الإنكليزي).

وأوضح ماكدون خلال زيارة للملعب: "تحدثت مع ديفيد هذا الصباح لمدة ساعة، وهو ليس هنا في ميامي كل يوم، لكنه على اتصال بنا كل يوم، لذلك طلبت منه الاتصال بلاعبين أو ثلاثة لاعبين تحدثت معهم أمس لأنهم يريدون أخبارًا عنه".

وتابع: "من المهم جدا أن يكون هناك شخص بمكانته في الواجهة وقادر على التحدث مع اللاعبين".

وينوي إنتر ميامي اللعب أول موسمين له بملعب فورت لودرديل، قبل أن ينتقل إلى اللعب في مجمع تكنولوجي جديد بالقرب من مطار ميامي، سيتم إنشاؤه مكان ملعب ميلريز للغولف.

وكان بيكهام حصل بعد انتقاله إلى نادي لوس أنجلس غالاكسي الأميركي، إثر التحاقه بالدوري الأميركي في 2007، على امتياز تأسيس فريق في ميامي مقابل سعر مخفض (بلغ 25 مليون دولار أميركي بدلا من 150 مليون قيمة رسم الحصول على رخصة حالياً).

وبعد إعلانه نهاية مسيرته لاعباً في 2013، باشر إطلاق مشروعه في مدينة ميامي بولاية فلوريدا، إلا انه واجه مسألة شائكة تتعلق ببناء الملعب، في ظل اعتراضات محلية من سكان حي أوفرتاون، وغالبيتهم من المهاجرين الكوبيين، الذين يخشون ان تتضمن أعمال بناء الملعب حدائق وتعزز مشاكل المواصلات والتنقل المعقدة أصلاً، وتساهم في ارتفاع اسعار الايجارات والمساكن.

ويحظى اللاعب السابق لمانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الاسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي بدعم من شركاء اقتصاديين أثرياء، بينهم الأخوان خوسيه وخورخي ماس، وقد شرع بعد تقديمه اقتراحات عدة جوبهت بالرفض، بشراء ملعب للغولف بغرض تحويله الى ملعب لكرة القدم، ولا يزال ينتظر موافقة السلطات البلدية، والمتوقعة في تشرين الثاني الحالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم