الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

وبات لـ"داعش" عملتها النقدية.. جنيه اسلامي!

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

أعلن احمد ابو ريشة رئيس صحوة العراق، وهو اكبر التنظيمات العشائرية التي تقاتل عناصر الدولة الاسلامية في العراق والشام في الانبار العثور "على عملة جديدة اصدرها تنظيم داعش في احد "الاوكار" التي سيطرت عليها قوات الامن، هي مئة جنيه اسلامي تحمل من الجهة الامامية صورة لزعيم القاعدة السابق اسامة بن لادن، وفي الجهة الخلفية صورة لبرجي التجارة الاميركيين اللذين سقطا في 11 ايلول 2001".


إلى ذلك، أمهل محافظ الانبار اليوم المسلحين في مدينة الفلوجة سبعة ايام لالقاء السلاح ضمن مبادرة لانهاء النزاع الدائر منذ اكثر من شهر، لكنه اكد ان لا خيار للتفاوض مع مقاتلي "الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش)".


وما زالت مدينة الفلوجة خارج سيطرة القوات العراقية وينتشر فيها خصوصا مسلحو داعش.
وقدم المحافظ احمد الدليمي خلال اجتماع عقده مع شيوخ عشائر الانبار في مدينة الرمادي مبادرة تشمل "عفوا عن الشباب المغرر بهم من الذين عملوا مع التنظيمات المسلحة"، معلنا امهالهم 7 ايام "لالقاء السلاح واعادتهم الى احضان عشائرهم".
لكنه اكد "استثناء كل من ساهم بقتل الابرياء وثبت عليه الجرم والتعاون مع داعش" مؤكدا ان "لا خيار للتفاوض مع القتلة والمجرمين".
وطالب الدليمي الحكومة المركزية "بالتعامل بايجابية مع هذه المبادرة".


من جهة اخرى، اعلن مقدم في الشرطة سيطرة مسلحي داعش على منازل ستة مسؤولين ونواب عراقيين في مدينة الفلوجة بينها منزل وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان.
ووفق الضابط ان "المنازل كانت خالية من ساكنيها، باستثناء بعض الحراس الذين صادر المسلحون اسلحتهم وسياراتهم".
وتواصل قوات الامن العراقية عملياتها العسكرية في الرمادي، وتمكنت من مصادرة خمسة سيارات تحوي اسلحة ثقيلة لداعش في منقطة الملعب.
وتمكنت السلطات العراقية من فرض سيطرتها بالكامل على منطقة المعلب التي كانت المعقل الرئيس لداعش في الرمادي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم