الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

هدّاف اسبانيا التاريخي علّق الحذاء

هدّاف اسبانيا التاريخي علّق الحذاء
هدّاف اسبانيا التاريخي علّق الحذاء
A+ A-

قرر الهداف التاريخي للمنتخب الإسباني لكرة القدم دافيد فيا تعليق الحذاء فور نهاية الموسم الحالي في اليابان، أي مطلع السنة الجديد، بعد مسيرة مظفرة رفع خلالها كأس العالم وكأس أوروبا ودوري الأبطال.

وأوضح المهاجم البالغ من العمر 37 سنة، والذي يدافع حاليا عن ألوان نادي فيسل كوبي الياباني، أنه سيضع حداً لمسيرة امتدت 19 عاما، تنقّل خلالها بين أندية إسبانية عدة أبرزها برشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا.

كما خاض فيا 98 مباراة مع المنتخب الإسباني سجل خلالها 59 هدفا، وهو رقم قياسي.

وقال المهاجم الفذ: "أفكر بهذا الموضوع منذ فترة طويلة"، مشيرا الى أن القرار "هو نتيجة نقاشات أجريتها مع عائلتي والناس المحيطين بي... أردت أن أختار اعتزال كرة القدم، لا أن أكون مرغما على اعتزال كرة القدم".

وسيصبح فيا بعد ابتعاده عن المنافسة على المستطيل الأخضر، مستثمرا في نادي كوينزبورو في مدينة نيويورك الأميركية، والمشارك في منافسات دوري الدرجة الثانية في الولايات المتحدة.

وقال: "على رغم أنني لن أكون على أرض الملعب بعد اليوم، سأبقى منخرطا في كرة القدم بطرق أخرى، وسأساهم في عالم اللعبة".

وشارك فيا مع منتخب "لا روخا" في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات، وكان ضمن التشكيلة الذهبية التي أحرزت لقب مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، إضافة الى كأس أوروبا 2008، لكنه اضطر بسبب الإصابة الى الغياب عن تشكيلة المنتخب التي احتفظت باللقب القاري عام 2012.

وعلى صعيد الأندية، كانت تجربته الأبرز مع برشلونة (بين 2010 و2013)، حيث حقق العديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا لموسم 2010-2011، وكأس السوبر الأوروبية ومونديال الأندية في 2011، ولقب الدوري الإسباني لموسمي 2010-2011 و2012-2013.

وأضاف فيا الى رصيده لقبا ثالثا في "الليغا" مع أتلتيكو عام 2014. وبعد رحيله عن نادي العاصمة الإسبانية في 2014، خاض تجربة مع نادي نيويورك سيتي الأميركي، وسجل له 80 هدفا في 124 مباراة.

وفي وقت سابق من العام الحالي، انضم الى نادي فيسل كوبي الياباني، حيث دافع عن ألوانه الى جانب زميله السابق في برشلونة أندريس انييستا والألماني لوكاس بودولسكي واللبناني جوان الأومري.

وسجل المهاجم الإسباني 12 هدفا في 26 مباراة مع فيسل الذي يحتل المركز العاشر في ترتيب الدوري الياباني.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم