Facebook Pay: خدمة دفع جديدة على "فايسبوك" وتطبيقاته

13 تشرين الثاني 2019 | 15:22

تعبيرية

يقوم #فايسبوك بتوسيع ميزة الدفع الخاصة به للسماح للمستخدمين بتحويل الأموال وشراء البضائع عبر مجموعة تطبيقاته مثل #انستغرام وواتساب و#ماسنجر.

سيسمح Facebook Pay، كما تدعو الشركة، للمستخدمين بتحميل معلومات الدفع الخاصة بهم على "فايسبوك" ثم استخدام هذه المعلومات بشكل تبادلي عبر تطبيقاته لتحويل الأموال إلى مستخدم آخر وإجراء عمليات الشراء والمساهمة في جمع التبرعات.

وصممت خدمة فايسبوك لتسهيل الدفع بين خدمات الشركة المختلفة، حيث يمكنك استخدام الخدمة للدفع لقاء شراء المنتجات أو التبرع للجمعيات الخيرية والمنظمات الدولية أو إرسال الأموال لأصدقائك.

وبحسب ما ذكر موقع "الدايلي مايل" ففي الوقت الحالي، سيتم تطبيق Facebook Pay على نظامه الأساسي وتطبيق ماسنجر، ولكنه سيصل قريباً إلى "إنستغرام" و"واتساب".

وفي غضون ذلك، سيتمكن المستخدمون في الولايات المتحدة من استخدام Facebook Pay هذا الأسبوع للدفع لجمع التبرعات والمشتريات داخل اللعبة وتذاكر الأحداث والمدفوعات من شخص إلى شخص على ماسنجر والمشتريات من بعض الصفحات والشركات على Facebook Marketplace.

ومع ذلك، فإن إحدى المشكلات الرئيسية لإقناع المستخدمين بتبني إمكانيات الدفع الموسعة الخاصة بـ"فايسبوك"، هي إقناع المستخدمين بأمانها، ومن هنا يقول "فايسبوك" إنه سيتخذ الاحتياطات اللازمة في حماية مدفوعات المستخدمين مثل استخدام رمز تعريف شخصي والسماح للمستخدمين بالحصول على إذن بيومتري مثل بصمة معرّف الوجه.

تجدر الإشارة الى ان تسهيل عمليات الدفع سيتم بواسطة شركات الدفع بواسطة الهاتف المحمول مثل PayPal و Stripe وستكون متوافقة مع معظم بطاقات الائتمان والخصم الرئيسية.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard