الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

جدل واتهامات بعد ظهور أول مذيع مسلم على قناة قبطية

المصدر: "النهار"
القاهرة- ياسرخليل
جدل واتهامات بعد ظهور أول مذيع مسلم على قناة قبطية
جدل واتهامات بعد ظهور أول مذيع مسلم على قناة قبطية
A+ A-

ويعد أشرف عبد المنعم أول مذيع مسلم يقدم برنامجاً على القناة الفضائية التابعة للكنيسة الأورثوذكسية المصرية، منذ تأسيسها في العام 2007 في عهد بطريرك الأقباط الراحل البابا شنودة الثاني.

وعلق الإعلامي المصري على الهجوم الذي قوبل فور الإعلان عن توليه إذاعة البرنامج خلفاً للإعلامية نانسي مجدي، بقوله: "أنا أقدر أقول اللي حضرتك متقدرش تقوله، وهقوله بقوة لأني مش محسوب على الأقباط في شيء".

وجاء هذا الرد في مقطع فيديو بثته الصفحة الرسمية للقناة على موقع "فيسبوك"، قبل قليل، بعدما حظيت تدوينة عن تولي الإعلامي تقديم البرنامج بهجوم شديد ومتواصل، من عدد من متابعي الصفحة.

وعلى الرغم من أن البرنامج ليس دينياً، إلا أن بعض الأقباط يتهمون إدارة القناة الحالية بـ"العمل على تدمير المحتوى القبطي للقناة".

وتداول مواطنون أقباط، مقطع فيديو لعبد المنعم، يعود للعام 2016، يتساءل فيه عن سبب الهدوء الذي يعم جنوب سيناء، التي تضم دير سانت كاترين، فيما يشهد شمال شبه الجزيرة عمليات مسلحة تقوم بها جماعات جهادية، وقال "إن هذا ربما يكشف عن مؤامرة لتأسيس دولة مسيحية على غرار الفاتيكان في جنوب سيناء".

و"في النور" هو برنامج اجتماعي، أسبوعي، يبث على الهواء مباشرة، ثم يعاد بثه في توقيتات متباينة على مدار الأسبوع. ويناقش قضايا وهموم المجتمع الكنسي، والمجتمع المصري عامة، ويحتوي البرنامج على مجموعة من الفقرات المتنوعة التى تتيح لمشاهدي القناة معرفة أهم الأحداث في فقرة "خبر يهمك".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم