تييم يضمن التأهل بإسقاطه ديوكوفيتش

13 تشرين الثاني 2019 | 08:32

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

ديوكوفيتش (أ ب).

سقط الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش، المصنف ثانياً، ضحية للنمسوي #دومينيك_تييم (الخامس)، مما سمح للفائز بضمان إحدى البطاقتين إلى نصف النهائي ضمن المجموعة الثانية لبطولة الماسترز الختامية في كرة المضرب، المقامة في لندن.

وفشل ديوكوفيتش في تحقيق ثأره من تييم، الذي أقصى الصربي من نصف نهائي بطولة رولان غاروس في آخر مواجهة بينهما، ليتلقى هزيمته الرابعة أمام النمسوي من أصل 10 مواجهات بينهما.

وفرض كل من اللاعبين إيقاعه على إرساله في مستهل المجموعة الأولى حتي الشوط الرابع، حين خلق ديوكوفيتش الفارق بحسمه على إرسال تييم والتقدم 3-1، إلا أن سرعان ما رد الأخير بقوة في الشوط التالي الذي حسمه نظيفاً.

وبعد أن حصل ديوكوفيتش على ثلاث فرص لاستعادة أفضليته وانتزاعه الشوط السادس على إرسال النمسوي، حافظ الأخير على رباطة جأشه وأنقذ الموقف ليفرض التعادل نفسه 3-3 و4-4 و5-5 و6-6، ليحتكم اللاعبان الى شوط فاصل حسمه الصربي 7-5، منهيا المجموعة لصالحه في قرابة ساعة و5 دقائق.

وضرب تييم بقوة في مستهل المجموعة الثانية وتقدم 3-0 بعد انتزاعه الشوط الثاني على إرسال ديوكوفيتش، الذي حصل على فرصتين ثمينتين للعودة في الشوط الرابع، لكنه لم يستثمرهما لكسر إرسال منافسه النمسوي، فبقيت الأفضلية لمصلحة الأخير، حاسماً المجموعة 6-3.

واستمر تييم بالزخم نفسه وضرب بقوة منذ مطلع المجموعة الثالثة الحاسمة بانتزاعه الشوط الأول من ديوكوفيتش، الذي حصل على ثلاث فرص للرد بالمثل في الشوط الثاني إلا أنه عجز عن ترجمتها، ليتخلف 0-2 ثم 1-3، قبل أن يستفيق ويعود الى الأجواء بانتزاع الشوط السادس مدركاً التعادل 3-3.

وحافظ الصربي على إرساله بعد ذلك وتقدم 4-3 ثم 5-4، لكنه عاد وتنازل عن الشوط الحادي عشر نظيفاً، ما منح تييم فرصة حسم المجموعة واللقاء على إرساله إلا أنه خسر الشوط الثاني عشر، مما اضطر اللاعبان لخوض شوط فاصل تقدم فيه الصربي 3-0، قبل أن يعود منافسه من بعيد وينتزع النقطتين الثامنة والتاسعة على إرسال منافسه، ما خوله حسم الشوط 7-5 والمباراة بعد ساعتين و47 دقيقة.

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard