الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

مصر تتأهل ومالي تودّع وصراع سداسي في كأس أفريقيا

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
مصر تتأهل ومالي تودّع وصراع سداسي في كأس أفريقيا
مصر تتأهل ومالي تودّع وصراع سداسي في كأس أفريقيا
A+ A-

شهدت الجولة الثانية من كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، والتي تنظمها #مصر في الفترة من 8 إلى 22 تشرين الثاني الجاري، 11 هدفاً، بعد أن تم تسجيل 4 أهداف فقط في الجولة الأولى.

وشهدت المجموعة الأولى فوز منتخب مصر على غانا بنتيجة 2/3، بينما فاز المنتخب الكاميروني على منتخب مالي بهدف نظيف، وضمن منتخب مصر مقعداً في المربع الذهبي للبطولة، بعد الوصول إلى النقطة السادسة بعد الفوز على مالي في الافتتاح ثم غانا.

ويأتي الكاميرون خلف منتخب مصر برصيد 4 نقاط، بينما يمتلك منتخب غانا نقطة واحدة، وتقبع مالي في المركز الأخير بلا أي نقاط.

وفي المجموعة الثانية، فاز منتخب جنوب أفريقيا على كوت ديفوار بهدف نظيف، في حين حقق منتخب نيجيريا الفوز على منتخب زامبيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويتصدر منتخب جنوب أفريقيا المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه منتخبا نيجيريا وكوت ديفوار بثلاث نقاط، بينما يتذيل منتخب زامبياً المجموعة الثانية بنقطة واحدة.

وبمرور الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات ضمن منتخب مصر الأوليمبي التأهل لنصف النهائي، ويرغب شوقي غريب المدير الفني لمنتخب الفراعنة في الحفاظ على الصدارة للاستمرار على ملعب استاد القاهرة.

بينما ودع منتخب مالي البطولة، بعدما مُنِي بخسارتين من مصر في الافتتاح، ومن الكاميرون في الجولة الثانية.

وتشهد الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، صراعاً بين 6 منتخبات، هي الكاميرون وغانا في المجموعة الأولى، وجنوب أفريقيا وكوت ديفوار، ونيجيريا، وزامبيا، في المجموعة الثانية، على الصعود إلى نصف النهائي واستمرار المنافسة على المقاعد الثلاثة الأولى المؤهلة إلى أوليمبياد طوكيو 2020.

شهدت البطولة حتى الآن إشهار 29 بطاقة صفراء، للاعبي المنتخبات الثمانية، وحصل أوليسيه نداه مدافع نيجيريا على البطاقة الحمراء.

يتصدر قائمة الهدافين، مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر، وفرانك إيفينا الكاميروني، ولكل منهما هدفان، وسجل كل من: حبيب محمد لاعب منتخب غانا، تايو أونيي لاعب نيجيريا، صامويل أوبينج لاعب غانا، وسيلاس جناكا لاعب كوت ديفوار، وكليتشي نواكالي لاعب نيجيريا، باستون داكا لاعب زامبيا، توبوهو موكوينا لاعب جنوب أفريقيا، النيجيري أورجي أوكونكو، رمضان صبحي لاعب منتخب مصر، وزميله أحمد ياسر ريان، وياو يابوه لاعب غانا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم