إحذر الغرامة... أماكن سياحية شهيرة حول العالم تحظّر التصوير لأسباب مختلفة (صور)

21 تشرين الثاني 2019 | 13:40

المصدر: "الصن"

الأقصر.

يتسابق السائحون لالتقاط الصور خلال قضاء العطلات، من أجل توثيق زياراتهم بعض الأماكن الجديدة، بالإضافة إلى مشاركة تلك الصور عبر حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنه رغماً عن ذلك لجأت بعض مناطق الجذب السياحي الشهيرة حول العالم إلى حظر التقاط الصور، وتجاهل تلك القاعدة قد يعرّض المخالفين إلى ورطة كبيرة وغرامات كبيرة.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن"، فإن بعض مناطق الجذب قد حظّرت الصور الفوتوغرافية لعدة أسباب، منها حماية المعروضات من التصوير الفوتوغرافي والفلاش، بالإضافة إلى أن التقاط الصور غير مناسب إذا كانوا في مكان ديني.

ساكري كور - فرنسا

تحظّر كنيسة ساكري كور في العاصمة الفرنسية باريس، وهي كنيسة الروم الكاثوليك التي بنيت العام 1914، التقاط الصور داخلها، وبخاصة في ظل رغبة الناس في الصلاة هناك، إذ يوضح المسؤولون عنها أنهم يرغبون في الحفاظ على جو مناسب للصلاة، وانتهاك تلك القواعد يعرّض المخالفين للطرد.

ساكري كور.

كنيسة سيستين شابيل - إيطاليا

لا تسمح كنيسة سيستين في إيطاليا، بأي تصوير، بما في ذلك السقف المميز الذي رسمه مايكل أنجلو، من أجل منع أي ضرر ينتج من فلاش الهواتف والكاميرات، كما أن هذا ليس السبب الوحيد، خاصة أن تمويل أعمال التجديد التي استمرت 20 عاماً كان بواسطة قناة "Nippon"  التلفزيونية اليابانية التي حصلت على حقوق التصوير داخل الكنيسة حصرياً.

كنيسة سيستين شابيل.

وادي الملوك - مصر

يحتاج السياح إلى الحصول على تصريح من وزارة الآثار المصرية من أجل التقاط صور فوتوغرافية في وادي الملوك بدون فلاش، حيث جاء حظر التصوير من أجل حماية المقابر التاريخية، وقد يصل الأمر إلى القبض على السائحين في حال مخالفة تلك التعليمات.

وادي الملوك.

شارع جيون - اليابان

يجري تحذير السياح في اليابان بالتوقف عن التقاط الصور في حي جيون في كيوتو، وتصل الغرامات إلى 70 جنيهاً إسترلينياً بعد عدد من دعاوى المضايقة ضد الجيش في المنطقة.

شارع جيون.

متحف فان غوغ - أمستردام

يمكن للضيوف الاستمتاع بالأعمال الفنية في متحف فان غوغ الذي يعد واحداً من المتاحف القليلة التي لا تسمح للضيوف بالتقاط صور للعمل الفني. وبدلاً من ذلك يمكن للزوار التقاط صور في قاعة المدخل أو في أماكن مخصصة للتصوير.

متحف فان غوخ.

كنيسة سيدليك - التشيك

حظرت كنيسة سيدليك الشهيرة بـ"كنيسة العظام" التصوير. وقد أُطلق عليها هذا الاسم بعدما قام نحّات الخشب فرانتيسك رينت، بعمل ديكور من العظام عن طريق رص الجماجم والعظام بطريقة معينة جعلت منها ديكورات داخلية مزينة للكنيسة، وتعرف أيضاً باسم كنيسة بون التي تضم ما يقرب من 70000 هيكل عظمي بشري.

وفي الشهر الماضي، تم فرض الحظر بعد اتهام السياح بعدم الاحترام، مثل نزع العظام عن الجدران، وللحصول على صور هناك يمكنك الحصول على إذن قبل 3 أيام.

كنيسة سيدليك.

شاطئ ماي خاو - تايلاند

حذر مسؤولو أحد الشواطئ الشهيرة في تايلاند السياح الذين يلتقطون صوراً من أنهم قد يواجهون عقوبة السجن، في ظل اقترابهم من مهبط طائرات، ما يعني طائرات منخفضة للغاية، وهو ما يتسبب في صرف انتباه الطيارين وقد يسبب أزمات، ويأتي الحظر بعد عدد من الوفيات الناجمة عن هبوط الطائرات بما في ذلك السائح البريطاني.

آن فرانك هاوس - أمستردام

يحظّر متحف آن فرانك على الزوار التقاط الصور هناك، من أجل حماية القطع الأثرية وكذلك لتجنب تشتيت انتباه الآخرين الموجودين في المتحف، ويمكنك التوجه إلى المقهى أو الشوارع للحصول على صور لواجهة آن فرانك هاوس الخارجية بدلاً من ذلك.

آن فرانك هاوس.

شارع قطار هانوي - فيتنام

يتم حظر السياح الآن من تصوير شارع هانوي بسبب الإقبال الكبير من المصورين على المخاطرة بحياتهم أمام قطار بطيء الحركة يمر عبره، لالتقاط صور له، بعد إجبار القطار على التوقف في حالات الطوارئ بسبب وفرة السياح.

شارع قطار هانوي.

برج إيفل - فرنسا

قد لا يدرك السائحون أن التقاط صور لبرج إيفل في الليل يعد مخالفاً للقانون، لكونه يعد محمياً بموجب حقوق الطبع والنشر، لأنه أنشئ بواسطة (Société d’Exploitation de la Tour Eiffel (SETE، ولكن الغريب في الأمر أن القانون يسري على من ينشر صوراً ليلية لبرج إيفل، بينما يسمح بذلك نهاراً، حيث صمم البرج خصيصاً لإضاءة باريس ليلاً، أي أن السلطات تعتبره رمزاً لليل باريس المبهر.

برج إيفل.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard