أرشيف "النهار" - بيروت أم الشرائع

14 تشرين الثاني 2019 | 06:50

بيروت (أرشيفية).

نستعيد في #نهار_من_الأرشيف مقالاً كتبه أحمد فرحات في "النهار"، بتاريخ 5 تموز 2005، حمل عنوان "بيروت أم الشرائع".إن حرماننا من الاقتراع يعتبر تعدياً صارخاً على حقوق الانسان التي نصّت عليها الدساتير ومنها الامم المتحدة.ان لبنان دولة من الدول الراقية والديموقراطية التي تسمح للمغتربين بالانتخاب اقتراعاً وترشيحاً للنيابة خارج الاراضي اللبنانية في السفارة او القنصلية. ان عدد اللبنانيين في الخارج اكثر من عددهم في الداخل هؤلاء اللبنانيون الذين قيل فيهم "لو رأيت للقمر طريقاً لوجدت لبنانياً يحمل كشة فوق صدره طلباً للرزق".
ان اللبنانيين كانوا ولا يزالون يلتصقون بدولتهم الام ويحافظون على هويتهم وانتمائهم اللبناني العريق ويشاركون علمياً في بناء دولة عصرية متطوّرة ديموقراطية سيدة حرة مستقلة كما ارادها الآباء والاجداد وموئلاً للأمن والطمأنينة والاستقرار ومركزاً عالمياً للاقتصاد الحرّ ومنبراً رحباً لابداء الرأي والمشورة فنبغ منهم الكثير في الشعر والادب مثل جبران خليل جبران وايليا ابو ماضي وناديا غسان تويني وميخائيل نعيمه ورشيد ايوب وامين المعلوف ورشدي المعلوف وندره حداد وكذلك في الاقتصاد كشهيدنا...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 82% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard