الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كأس الكونفدرالية الأفريقية تشهد المواجهة المصرية الثانية في دور المجموعات

المصدر: "النهار"
أنور العشري
كأس الكونفدرالية الأفريقية تشهد المواجهة المصرية الثانية في دور المجموعات
كأس الكونفدرالية الأفريقية تشهد المواجهة المصرية الثانية في دور المجموعات
A+ A-

أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية في نسختها السابعة عشرة، والتي أجريت أمس الثلثاء 12 تشرين الثاني، عن وقوع ممثلي مصر معاً في المجموعة الأولى بصحبة إينوجو رينجرز بطل نيجيريا، وإف سي نواذيبو بطل موريتانيا (أول فريق موريتاني يشارك في دور المجموعات أفريقياً).

لتصبح مواجهة المصري البورسعيدي مع بيراميدز في الجولتين الثالثة والرابعة، هي ثاني مواجهة مصرية خالصة في مجموعات الكونفدرالية.

كانت الأولى في النسخة الثانية عام 2005، عندما واجه الإسماعيلي مضيفه المقاولون العرب باستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، وحسمها الضيوف بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الثالثة، يوم الجمعة 19 آب 2005.

سجل للدراويش، محمد محسن أبوجريشة، ومحمد سليمان حمص، ومحمد جودة.

بينما سجل لأصحاب الأرض كل من تامر عبد الحكيم، وأيمن زين الذي عاد وسجل هدف الفوز للذئاب في الجولة الرابعة يوم الجمعة التاسع من أيلول 2005 باستاد الإسماعيلية.

وفي دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، شهد مواجهات مصرية بين الأهلي والزمالك 3 مرات، أعوام 2008، و2012، و2013، كما واجه الأهلي النادي الإسماعيلي عام 2010.

وإجمالاً فقد شهدت البطولات الأفريقية المختلفة خلال 10 نسخ، 18 مواجهة مصرية في كل الأدوار، كان الأهلي طرفاً فيها خلال 15 مباراة، يليه الزمالك في 10 مباريات، ثم الإسماعيلي في 6 مباريات، والمقاولون العرب في 5 مواجهات.

وكانت تلك المواجهات الـ18 بين الأهلي والزمالك في 9 مباريات، والأهلي والإسماعيلي في 4 مباريات، في حين واجه المقاولون العرب الأهلي مرتين، والإسماعيلي مواجهتين أيضاً، بينما واجه الزمالك مرةً واحدةً.

وشهدت بطولة دوري أبطال أفريقيا 10 مواجهات مصرية، و4 في أبطال الكؤوس، ومرتين في كأس الكونفدرالية الأفريقية، ومرتين في كأس السوبر الأفريقي.

وجاء توزيع المباريات السابقة كالآتي:

10 مباريات في ربع النهائي (دور المجموعات).

6 مباريات في نصف النهائي.

مباراتان في نهائي كأس السوبر الأفريقي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم