الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ميزات "تك توك" آتية إلى "إنستغرام" أيضاً!

المصدر: تك كرانش
ميزات "تك توك" آتية إلى "إنستغرام" أيضاً!
ميزات "تك توك" آتية إلى "إنستغرام" أيضاً!
A+ A-

في استنساخ واضح لتطبيق "تك توك"، أعلن تطبيق #إنستغرام عن بدء اختبار ميزة Reels في البرازيل تمهيدًا لوصولها إلى مختلف أنحاء العالم، وهي ميزة تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو لمدة 15 ثانية مع مقاطع موسيقية ومن ثم نشرها ضمن القصة، وبعدها ستظهر هذه المقاطع في قسم خاص لأعلى المقاطع الشبيهة باسم Top Reels ضمن قسم الاستكشاف "إكسبلورر".

ووفقاً لما ذكره موقع "تك كرانش"، يمكن للمستخدمين بهذه الميزة تصوير فيديوات قصيرة جدًا ومن ثم اختيار مقطع موسيقي مناسب من المكتبة المتوفر ونشرها ضمن القصة، كما يمكن أيضاً للمستخدمين مشاركة تلك المقاطع بشكل مباشر عبر الرسائل الخاصة في حال لم يرغبوا بنشرها إلى جميع الأصدقاء.

وتُعد هذه الميزة مشابهة لما يقدمه تطبيق "تك توك" بشكل أساسي من خلال إتاحة الفرصة للمستخدمين لتصوير مقاطع فيديو قصيرة وتعديلها عبر المنصة، وبعدها اختيار مقاطع موسيقية أو صوتية مناسبة ونشرها للمستخدمين الآخرين على الشبكة.


ولا يقتصر الأمر على ميزة Reels، فـ"إنستغرام" تعمل على ميزة أخرى تُسمى Scenes الشبيهة تمامًا بتيك توك، والتي بدورها تتيح تصوير وتعديل مقاطع الفيديو ومشاركتها على الصفحة الرئيسية وليس القصة فقط، بحيث ستوفر أدوات للتعديل على المقاطع خلال الفترة المقبلة.

وستتيح ميزة Scenes أيضًا، مزايا تسريع مقاطع الفيديو المصورة، وكذلك استخدام تأثيرات الواقع الافتراضي فيها قبل نشرها للجميع.

تجدر الإشارة إلى أن تحديث Reels سيبدأ بالوصول إلى المستخدمين من البرازيل على نظامي أندرويد وiOS معاً، فيما سيظهر تحديث Scenes لاحقاً للمستخدمين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم