الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أمامنا 24 ساعة... فلنصوّت لفوز ثانوية طرابلس الرسمية في مباراة "تحدّي القراءة العربي"!

المصدر: "النهار"
أمامنا 24 ساعة... فلنصوّت لفوز ثانوية طرابلس الرسمية في مباراة "تحدّي القراءة العربي"!
أمامنا 24 ساعة... فلنصوّت لفوز ثانوية طرابلس الرسمية في مباراة "تحدّي القراءة العربي"!
A+ A-

لبنان المقيم والمغترب مدعو إلى التصويت في مباراة جائزة المدرسة المميزة في #تحدي_القراءة_العربي، وهي مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في نسختها الرابعة.

بقي في النهائيات، التي شارك فيها 67 ألف مدرسة من مختلف الوطن العربي، من القطاعين العام والخاص، تنافست في ما بينها على لقب "المدرسة المتميزة" في التحدي، ثلاث مدارس تأهلت للمركز الأول.

شابات لبنان يستحقن الدعم من دون حدود. إذاً، المطلوب من كل واحد منا المشاركة بكثافة في التصويت لثانوية طرابلس الحدادين الرسمية للبنات، وتواجه في النهائيات كلاً من الإمام النووي للذكور من المملكة العربية السعودية ومدرسة الرمس للتعليم الأساسي من الإمارات.

في التفاصيل، أن عدد طالبات المدرسة الكائنة في طرابلس 508 طالبات من الصف العاشر إلى الثاني عشر. وعدَّد الموقع الخاص بالمباراة إنجازات المدرسة في المباراة كالآتي:

- بلغت نسبة الطالبات المشاركات في تحدي القراءة العربي في موسمه الرابع 100%، أي كلّ التلميذات.

-  95 طالبة من المدرسة أنهين قراءة 50 كتاباً

- 3 طالبات تأهلن على مستوى المنطقة التعلمية

- بلغت طالبة واحدة نهائيات التحدي على مستوى الجمهورية، حيث انتزعت المركز الأول لتمثل لبنان في "تحدي القراءة العربي" على مستوى الأبطال الأوائل في دبي.

- وضعت المدرسة خطة محكمة أشرفت عليها التلميذات لتشجيع النشاط القرائي الموجه والحرّ، ودعمه، شملت تأسيس العديد من أندية المطالعة بما يلبي مختلف اهتمامات التلميذات، مثل نادي التراث والحضارة، ونادي الترجمة والإعلام، ونادي الرعب والقصص البوليسية.

- نظمت المدرسة العديد من الأنشطة والفاعليات الثقافية والترفيهية مثل المناظرات والرحلات التي تجمع بين المتعة والمعرفة.

- قدمت المدرسة المكافآت والنقاط التحفيزية لتشجيع الطالبات على الإبداع.

صوِّت الآن للمدرسة التي تستحق جائزة المدرسة المتميزة في تحدي القراءة العربي عبر الضغط على الرابط الآتي: http://vote.arabreadingchallenge.com

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم