الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

فتح باب الترشّح لجوائز ناجي نعمان الأدبية 2020: تشجيع النشر على نطاق عالمي

فتح باب الترشّح لجوائز ناجي نعمان الأدبية 2020: تشجيع النشر على نطاق عالمي
فتح باب الترشّح لجوائز ناجي نعمان الأدبية 2020: تشجيع النشر على نطاق عالمي
A+ A-

أعلن فتح باب الترشح لنيل جوائز ناجي نعمان الأدبية لعام 2020 (الموسم الثامن عشر)، وهذه الجوائز مشرعة أمام الجميع، في مجالات الأدب كلها، وفي أربعة أصقاع العالم، وبلغات هذا العالم ولهجاته من دون استثناء، بهدف تشجيع نشر الأعمال الأدبية على نطاق عالمي، على أساس عتق هذه الأعمال من قيود الشكل والمضمون، والارتقاء بها فكرا وأسلوباً، وتوجيهها لما فيه خير البشرية ورفع مستوى أنسنتها.

والجوائز غير محددة لجهة العدد، وتتضمن نشر الأعمال التي تلقى الاستحسان والاستحقاق في كتاب الجوائز السنوي المجاني ضمن سلسلة "الثقافة بالمجان"، علما بأن الحقوق في تلك الأعمال تسقط، في الخصوص الأخير حصرا، لمصلحة المؤسسة الناشرة، مؤسسة ناجي نعمان للثقافة بالمجان.

تقدم المخطوطات في نسخة واحدة، منضدة، في مهلة تمتد حتى آخر شهر كانون الثاني 2020، وترفق بها سيرة المؤلف وصورة فنية له. وفي حال كانت المخطوطة بلغة غير العربية أو الفرنسية أو الإنكليزية أو الإسبانية، ترفق بها ترجمتها (أو ملخص عنها في صفحتين على الأكثر) بإحدى تلك اللغات.

تستقبل المخطوطات بالبريد الإلكتروني على العنوان المذكور أدناه. ويشترط ألا يزيد عدد صفحاتها على الأربعين، وألا يكون قد سبق لها ونشرت أو حازت جوائز [email protected].

وأما الإعلان عن الجوائز فيتم قبل آخر حزيران 2020، على أن يتم توزيعها مع كتاب الجوائز في آب 2020. وينال الفائزون عضوية دار نعمان للثقافة الفخرية، وهي عضوية مجانية ولمدى الحياة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم