هل تقفل المصارف غداً؟

12 تشرين الثاني 2019 | 14:26

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الثورة مستمرّة (مروان عساف).

بعد قرار اتحاد موظّفي المصارف الاضراب المفتوح بدءاً من اليوم، اجتمع رئيس جمعية المصارف سليم صفير وعدد من أعضاء الجمعية بوفد من اتحاد نقابات الموظفين برئاسة جورج الحاج، وجرى البحث في الوضع القائم وكيفية حفظ أمن الموظفين وسلامتهم وتسهيل أمور المودعين.

وأكد الحاج لـ"النهار" أنّ الوفد لاحظ تجاوباً من رئيس الجمعية والأعضاء، خصوصاً حيال الاتصالات التي سيجرونها مع المعنيين في وزارة الداخلية بغية وضع خطة أمنية لحماية المصارف والموظفين، أما في ما يخص المودعين، فأكد الحاج أنّ الجمعية تدرس أصلاً الإجراءات اللازمة لتسهيل أمور المودعين على نحو يريحهم ويضمن عدم حصول مواجهة مع الموظفين. وعلى الرغم من الإيجابية التي طبعت الاجتماع، فقد قرر الاتحاد الاستمرار بقرار الإضراب، إلى حين الحصول على ضمانات جدية من الجمعية على نحو يعيد الظروف المؤاتية لاستئناف العمل في القطاع المصرفي.

وقال إنّ العمل المصرفي سيستمر حاليا من خلال ماكينات الصراف الآلي والـ Call Center لتسهيل أمور الزبائن.

وكان اتحاد نقابات موظّفي المصارف في لبنان، أعلن الاضراب العام في القطاع المصرفي، وذلك في بيان أصدرته النقابة.

ودعا البيان "الزملاء إلى التوقّف عن العمل من صباح اليوم في 12 تشرين الثاني 2019 حتى عودة الهدوء إلى الأوضاع العامة التي يحتاجها القطاع المصرفي لمعاودة العمل بشكله الطبيعي المعتاد".

إلى متى ستصمد الليرة؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard