الدولار يرتفع قبيل كلمة لترامب بشأن التجارة

12 تشرين الثاني 2019 | 13:03

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الدولار.

ارتفع #الدولار مقابل الين والفرنك السويسري في الوقت الذي زاد فيه تفاؤل المتعاملين قبيل كلمة للرئيس الأميركي دونالد #ترامب من المتوقع أن يجدد خلالها إرجاء فرص رسوم جمركية على السيارات التي ينتجها الاتحاد الأوروبي.

ومن المتوقع أن تحرك كلمة الرئيس ترامب في نادي نيويورك الاقتصادي السوق إذ من المقرر أن يبحث السياسة التجارية للولايات المتحدة. كما سيترقب المتعاملون سماع تلميحات بشأن الحرب التجارية الممتدة منذ فترة طويلة لإدارة ترامب مع الصين وأي تقدم صوب إبرام اتفاق ‭"‬المرحلة واحد‭"‬ التجاري.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، 0.1 في المئة.

وتقدم الدولار مقابل عملات الملاذ الآمن، إذ صعد 0.2 في المئة مقابل الين الياباني والفرنك السويسري في التعاملات المبكرة بلندن.

وانخفض الأورو 0.1 في المئة مقابل الدولار إلى 1.10225 دولار قرب أدنى مستوى في أربعة أسابيع عند 1.10165 دولار الذي نزل إليه الأسبوع الماضي.

وتراجع الدولار النيوزيلندي 0.5 في المئة إلى 0.6335 مقابل الدولار الأميركي، ليتعافى قليلا فحسب من المستوى المنخفض البالغ 0.6323 دولار الذي بلغه الأسبوع الماضي.

واستقر اليوان الصيني في التعاملات الخارجية مقابل الدولار عند نحو سبعة يوانات للدولار، وهو المستوى الذي تخطته العملة الصينية للمرة الأولى في آب. وتراجع اليوان بفعل الاضطراب السياسي في هونغ كونغ وكذلك بسبب بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين.

وتلقى الدولار الدعم الأسبوع الماضي حين جرى تفسير تصريحات من وزارة التجارة الصينية باعتبارها مؤشرا على إحراز تقدم في إلغاء رسوم جمركية أميركية وصينية مما تسبب في تخلي المتعاملين عن عملات الملاذ الآمن مثل الين.

إلى متى ستصمد الليرة؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard