الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تغييرات جديدة في موقع "يوتيوب"

تغييرات جديدة في موقع "يوتيوب"
تغييرات جديدة في موقع "يوتيوب"
A+ A-

أطلق موقع #يوتيوب اليوم تصميماً جديداً للصفحة الرئيسية يتضمّن صوراً مصغّرة أكبر، وهي خطوة أحبطت الناس عندما اختبرتها الشركة للمرة الأولى في آب الماضي.

التصميم الجديد يضمّ مساحة أكبر لمقاطع الفيديو وعناوينها، بالإضافة إلى ميزات جديدة أخرى مثل خيار "إضافة إلى قائمة الانتظار" على سطح المكتب، وغيرها.

ومع إعادة التصميم، تحتوي صفحة "يوتيوب" الرئيسية على عدد أقل من مقاطع الفيديو المميزة، ولم تعد "رفوف" المحتوى - فئات مثل "الأخبار" أو "الموسيقى" - مدرجة في الصفحة الأولى. وبحسب "ذا فيرج"، فقد استخدم فريق منتجات "يوتيوب" تعليقات من المبدعين والمشاهدين خلال مراحل اختبار مختلفة لإجراء تحسينات على التصميم، وفقًا للشركة. وشمل ذلك إصلاح العديد من المشكلات الفنية، مع بعض المشاكل الأكثر وضوحاً التي تتعلق بأحجام الصور المصغّرة على الشاشات والأجهزة الأكبر حجمًا.

ووفقاً للشركة، تركز التغييرات التي تطرأ على التصميم على إصدارات سطح المكتب والكمبيوتر اللوحي في "يوتيوب"، وليس على موقع "يوتيوب" أو تطبيق "يوتيوب" للهواتف.

وفي التصميم المحدَّث، يوجد عدد أقل من مقاطع الفيديو فى كلّ صف، حيث يسمح "يوتيوب" بعناوين فيديو أطول وصور مصغّرة للفيديو، مما يجعل من السهل رؤية محتوى الفيديو، ويضيف أيضاً معاينات عالية الدقة ويوفّر مساحة أكبر لأيقونات القناة أسفل كل فيديو، حتى تتمكّن من التعرّف بسرعة على محتوى المبدعين المفضّلين لديك.

ستؤثر هذه التغييرات في تصميم الصفحة الرئيسية إلى حد ما، ويقول "يوتيوب" إنّه يزيل بعض الأماكن المخصّصة للمحتوى، خاصة المناطق التي ينظم فيها مقاطع الفيديو، وفق القنوات والموضوعات.

وستظل الصفحة الرئيسية الجديدة تعرض بعض مقاطع الفيديو نفسها، لكن لن يتمّ تجميعها في هذه مناطق محدّدة بعد الآن، وبدلاً من ذلك، يُظهر تصميم "يوتيوب" الجديد مقاطع الفيديو في أرفف مثل Breaking News وTop News.

وهناك ميزة أخرى جديدة آتية من التطبيق إلى سطح المكتب، ففي وقت سابق من هذا العام، نشر "يوتيوب" سلسلة من التغييرات التي سمحت للمستخدمين بتحكم أكبر في مقاطع الفيديو التي كانت تظهر على صفحتهم الرئيسية، والتي تدعمها خوارزميات الموقع، والآن سيصبح خيار "عدم التوصية بقناة" متاحاً على سطح المكتب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم