الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

تورونتو رابتورز يفرمل ليكرز

المصدر: "أ ف ب"
تورونتو رابتورز يفرمل ليكرز
تورونتو رابتورز يفرمل ليكرز
A+ A-

فرمل #تورونتو_رابتورز حامل اللقب مضيفه لوس أنجلس ليكرز، عندما تغلب عليه 113-104، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وقدم تورونتو رابتورز مستوى جيداً يليق بسمعة بطل الموسم الماضي، رغم غياب نجومه كايل لاوري والإسباني سيرج إيباكا المصابين وكاوهي ليونارد، المنتقل إلى لوس أنجلس كليبرز، وحقق فوزاً مستحقاً أوقف به سلسلة 7 انتصارات متتالية للوس أنجلس ليكرز.

ولم تكن الثلاثية المزدوجة (تريبل دابل) للملك ليبرون جيمس صاحب 13 نقطة و15 تمريرة حاسمة و13 متابعة والنقاط الـ27 والمتابعات الثماني لأنطوني ديفيس، كافية لتجنيب فريقهما خسارته الثانية في تسع مباريات هذا الموسم بعد الأولى أمام جاره كليبرز في مباراته الأولى في الدوري، والاولى على أرضه.

وضرب رابتورز بقوة في الربعين الأخيرين، حيث سجل 61 نقطة مقابل 44 لأصحاب الأرض (26-18 في الربع الثالث و35-26 في الربع الأخير)، ليحقق فوزه العاشر على التوالي على حساب ليكرز.

وتألق الكاميروني باسكال سياكام في صفوف حامل اللقب، الذي حقق فوزه السابع في 9 مباريات، بتسجيله 24 نقطة مع ثلاث صدات بينها واحدة على جيمس، وأضاف فريد فانفليت ثنائية مزدوجة "دابل دابل" بتسجيله 23 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة، والبديل الكندي كريس بوشيه 15 نقطة.

ووجه تورونتو رابتورز رسالة إلى الفرق الساعية لخلافته في لقب الدوري في مقدمتها كليبرز ونجمه السابق ليونارد، حيث سيحل ضيفاً عليهما الإثنين.

وقاد اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو فريقه ميلووكي باكس إلى فوزه السابع هذا الموسم بتسجيله 35 نقطة في سلة مضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر، في المباراة التي حسمها ثالث المنطقة الشرقية في مصلحته 121-119.

وحقق أنتيتوكونمبو "دابل دابل" مع 16 متابعة، وأضاف إريك بليدسوي 25 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة، فيما كان البديل الألماني دينيس شرودر أفضل مسجل في صفوف أوكلاهوما سيتي ثاندر بتسجيله 25 نقطة.

وانتزع دنفر ناغتس فوزاً ثميناً من مضيفه مينيسوتا تمبروولفز، عندما تغلب عليه 100-98 بعد التمديد.

وفرض كارل أنطوني ديفيس نفسه نجماً في صففو فريقه مينيسوتا والمباراة بتسجيله 25 نقطة بينها سلة التعادل في نهاية الوقت الأصلي، مع 16 متابعة و6 تمريرات حاسمة، فيما تألق الصربي نيكولا يوكيتش في صفوف دنفر ناغتس بتسجيله 20 نقطة بينها سلة الفوز قبل 2,4 ثانية من نهاية الوقت الإضافي، وذلك بعد يومين من تسجيله سلة الفوز قبل 2,2 ثانية من نهاية المباراة ضد فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز.

واستعاد فيلادلفيا توازنه بفوزه على تشارلوت هورنتس 114-106 بفضل الكاميروني جويل إمبيد صاحب 18 نقطة والتركي فرقان قرقماز صاحب 17 نقطة.

وفي باقي المباريات، احتاج بورتلاند ترايل بلايزرز إلى التمديد للفوز على ضيفه أتلانتا هوكس 124-113، وأكرم فينيكس صنز وفادة ضيفه بروكلين نتس بالفوز عليه 138-112، فيما خسر نيويورك نيكس أمام كليفلاند كافالييرز 87-108، وأورلاندو ماجيك أمام انديانا بايسرز 102-109.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم