"اكتشف عكار" ترفع العلم اللبناني... أكثر من 130 متراً في قلب وادي جهنم (صور وفيديو)

10 تشرين الثاني 2019 | 13:51

رفع العلم اللبناني.

رفعت "مجموعة اكتشف عكار" العلم اللبناني، للمرة الأولى على المنحدر  الصخري الذي يرتفع لأكثر من 130 متراً، بواسطة الحبال في قلب وادي جهنم في بلدة حرار العكارية، وجاءت هذه الخطوة، وفق إدارة المجموعة، تزامناً مع الأحداث التي تعصف في البلاد، والتي تستدعي التمسّك أكثر بأرض الوطن ورفع علمه فوق كل الاعلام. 

وتولى المرشد الجبلي في المجموعة المغامر أحمد البعريني الهبوط الأول على الحبال، ملوّحاً بالعلم اللبناني وسط الصخور المرتفعة على مرأى من العديد من ابناء المنطقة والناشطين البيئيين الذين عاينوا هذا الحدث الرياضي-البيئي المميز.

وسجلت المرشدة الجبلية المخرجة  صفاء حمود الهبوط الثاني بكل قوة واندفاع، لتقول للجميع إنّ الفتاة اللبنانية هي مكوّن أساسي في المجتمع وقوة كبيرة لا يُستهان بها.

رئيس المجموعة المرشد الجبلي عبدالقادر عبدالمجيد، أشار الى أنّ هذا النشاط، من جملة الأنشطة التي تنفّذها "مجموعة اكتشف عكار"، لـ"تثبيت انفسنا في ارضنا ورفع علمنا اللبناني في كل بقعة من بلادنا. ففي ظلّ هذه الثورات والتحرّكات التي تعصف في البلاد، علينا ألا ننسى أنّ الثورة الاهم هي ثورة الطبيعة، لأنّ طبيعتنا هي ثروتنا التي نفاخر بها، وعلينا جميعاً العمل على حمايتها من يد الغدر والاجرام البيئي".

وأضاف: "سنقوم قريباً بتجهيز هذا الموقع ليصبح مكاناً خاصاً لرياضة الهبوط والتسلّق على الحبال، وسيتم تثبيت علم ضخم في وسط ذلك الشير العظيم تعظيماً لوطننا الغالي لبنان".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard