الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

على متنها 189 سائحاً... تفاصيل إنقاذ طائرة أوكرانية من الاحتراق في مطار شرم الشيخ (فيديو)

المصدر: "رصد النهار"
محمد أبو زهرة
على متنها 189 سائحاً... تفاصيل إنقاذ طائرة أوكرانية من الاحتراق في مطار شرم الشيخ (فيديو)
على متنها 189 سائحاً... تفاصيل إنقاذ طائرة أوكرانية من الاحتراق في مطار شرم الشيخ (فيديو)
A+ A-

نجح العاملون في مطار شرم الشيخ في #مصر، من إخماد حريق نشب في طائرة تابعة لشركة "إسكاي أب" الأوكرانية، عقب هبوطها في المطار آتية من زابارودجا، حيث نشب الحريق نتيجة اشتعال النيران في أحد الإطارات نتيجة تسرب زيت "الهيدروليك" على الإطار الساخن، ما تسبب في الحريق.

وتدخلت قوات الحماية المدنية ومسؤولو الخدمات الأرضية في المطار، للسيطرة على الحريق خاصة أنّ الطائرة تضم 189 سائحاً، حيث سيطروا على الموقف قبل امتداده إلى باقي أجزائها، كما تم إخلاء الركاب الموجودين على متنها، بخاصة أن الإطار المحترق كان بجانب خزان الوقود.

ووجّه الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني المصري، الشكر للعاملين في مطار شرم الشيخ في بيان رسمي، على احترافيتهم العالية في التعامل مع الحريق، بأحد إطارات الطائرة، الذي كان من الممكن أن يتحوّل كارثة.

فيما كشف الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني، تفاصيل إنقاذ الطائرة، مؤكدا أنّ الحريق كاد يتسبّب في كارثة لولا جهود العاملين بمطار شرم الشيخ وشجاعتهم، مؤكداً خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية"، مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة "MBC مصر"، أنّ طاقم الخدمة الأرضية بالمطار هو من اكتشف بداية الحريق، وأوقفوا قائد الطائرة بعد ملاحظتهم تسرب غاز الهيدروليك بإطار الطائرة، وهو ما تسبب في الحريق، كما أن قائدها لم يعلم بالحريق وكان يسير بشكل طبيعي، لكن العاملين بالمطار أسرعوا في توجيهه.

وأشار إلى أنّ الحريق اندلع في إحدى الإطارات بالطائرة الذي كان بالقرب من خزينة البنزين للطائرة ويبلغ 3500 كيلو من مادة البنزين القابلة للاشتعال وكان على متن الطائرة 189 سائحاً، كما أنّ السائحين عندما نزلوا من الطائرة لم يتخليوا أن الوضع بهذا الشكل، ولولا سيطرة العاملين على الحريق كانت عجلة الطائرة قد انفجرت في غضون دقائق.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم