السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الشرطة المصرية في مواجهة الاسلاميين في "الجيزة"\r\n

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

قتل شخص واصيب ثلاثة اخرون في مواجهات بين متظاهرين اسلاميين وقوات الشرطة في محافظة الفيوم، جنوب القاهرة، بعد ساعات قليلة من اصابة ستة شرطيين في هجوم بعبوات بدائية استهدف الشرطة في القاهرة، حسب مصادر طبية.


الى ذلك، أكد مسؤول في وزارة الصحة المصرية ان ستة من رجال الشرطة اصيبوا في الهجوم، الا انه لم يتمكن من تحديد مدى خطورة اصاباتهم.
و على صعيد آخر، أعلن التليفزيون الرسمي ان الهجوم استهدف نقطة امنية فوق جسر الجيزة مهمته مواجهة تظاهرات متوقعة للاسلاميين، وكان عدد من مؤيدي الجيش تجمعوا فوق الجسر رافعين صور وزير الدفاع المصري والقائد العام للجيش المشير عبد الفتاح السيسي المتوقع ترشحه لرئاسة الجمهورية.


وكان سكان في العاصمة المصرية أفادوا انهم سمعوا صباح اليوم دوي انفجارين بفارق دقيقتين في حي الجيزة، جنوب القاهرة.


وفي السياق نفسه، أعلنت الشرطة المصرية ان عبوتين بدائيتي الصنع انفجرتا اعلى جسر الجيزة في القاهرة.


و ميدانيا أيضا، فرقت قوات الامن بالغاز المسيل للدموع مسيرات لانصار الرئيس المعزول محمد مرسي جرت في عدة محافظات استجابة لدعوة تحالف اسلامي تقوده جماعة الاخوان المسلمين، الى التظاهر تحت عنوان "الشعب يكمل ثورته"، اشارة الى أن "وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية" أفادت ان قوات الامن انتشرت في محيط عدد من الميادين الرئيسية في العاصمة المصرية ابرزها ميدان التحرير ورابعة العدوية كذلك امام قصر الاتحادية الرئاسي في ضاحية مصر الجديدة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم